مولر وتهم بممارسة التحرش الجنسي للقاصرين في ماضي غامض

 

ان جورج نادر هو رجل اعمال امريكي لبناني يقدم نفسه بأنه مستشار ولي عهد ابو ظبي , تحول فجأ ة الى محط انظار وسائل الاعلام الاميركية والمحقق الخاص روبرت  مولر الذي اجرى فريقه جلسات الاستجواب معه .

والسؤال الذي يطرح نفسه كيف تمت ادانة جوج نادر – رجل الاعمال اللبناني الامريكي في تحرش جنسي بالقاصرين الاولاد في التحقيق الذي اجراه المحقق الخاص روبرت مولر .

الجواب  كما يبدو يمكن ايجاده فى  ماضي غامض لنادر    وفي المكان الذي عمل فيه نادر لفترة طويلة  .

كم من الوقت استغرقت   الوساطة الجريئة  بين اسرائيل والدول العربية   و كم استغرقت الادانة  والتجريم حول ممارسة الجنس مع الاطفال  في سن 15 سنة   في اوربا لم يتم الابلاغ عنها  . ولكن مولر  ,  في التحقيق الذي قام به  مع الرئيس ترامب وحملته  واحتمال ارتكاب الخطأ  فيما يتعلق بروسيا  فانه ركز على  دور نادر  في اجتماعين رفيعى المستوى بعد الانتخالبات الرئاسية  طبقا لما ورد من ثلاثة اشخاص على صلة وثيقة بالقضية .

والجدير بالذكر ان نادر تم القبض عليه  من خلال   شبكة  مولر قبل ايام قليلة من الذكرى السنوية  لتولي ترامب السلطة , كان يتنقل عبر  مطار دلاس الدولي خارج واشنطن في طريقه  الى منتجع  مار لاجو Mar –Lago resort  عندما تغيرت خططه بشكل مفاجئ وغير ارادي .

وقال اشخاص ذو علاقة بالقضية  ان محققي مولر اوقفوه . وتم ايقاف جميع الوسائل الالكترونية  وسمح له  الاتصال بمحاميه  , عندئذ وافق نادر على التعاون  مع تحقيق مولر  هذا ما افاد به اشخاص على معرفة واطلاع بالقضية  بما يتعلق بنادر. لم يسمح لهم الكلام عن القضية علانية   وطلب  منهم  اغفال الاسم وعدم ذكره .

ان نادر غير معروف للجمهور حيث كان له تواجد غامض حيث كان يتنقل بين عواصم عديدة في الشرق الاوسط وهو الذي ادلى  بشهادة امام هيئة المحلفين الكبرى لمولر في واشنطن  في وقت مبكر من هذا الشهر .

وقد انضم نادر في اجتماع  جرى في برج ترامب في نيورك  في ديسمبر 2016 والذي حضره  جاريد كوشنر  صهر ترامب ومستشاره الاول   وكبير مستشاري البيت الابيض الاستراتيجيين وقتها   ستيف بانون – الذي تم طرده من قبل ترامب في شهر اب الماضي- وكا حضر محمد بن زايد ولي عهد ابو ظبي , لقائد الفعلي  للامارات العربية المتحدة  .

وجرى اجتماع ثاني بعد شهر   فى  جزر سيشل  الساحرة في المحيط الهندى  وقد شارك في هذا الاجتماع  جورج نادر وابن زايد واريك  دين برنس  قائد الفرقة القتالية الجوية والبرية السابق بالبحرية الاميريكية نيفي سيلز ووالشهير بتأسيسه اكبر مؤسسة عسكرية خاصة في العالم والمسماة بلاك وتر  واحد داعمي حملة ترامب الانتخابية   و كيريل ديميتريف وهو مصرفي روسي  رئيس صندوق الاستثمار الروسي مقرب من الرئيس الروسي  فلادمير بوتين .

ان سجل نادر بالعنف الجنسي في براغ  يظهر انه لاعلاقة  له  بدوره  في تحقيق مولر  في الولايات المتحدة  ومن غير الواضح فيما اذا كان محققي مولر على معرفه به . ويرى احد محامي  نادر  اسمه سانديب سافلا                 Sanddeep Savla  بان المعلومات عن سجله  قد تسربت  لاجل توقيفه من التعاون  التعاون .

واضاف  ” هذا ليس اكثر من مخطط منظم ومثير للاشمئزاز من قبل اولئك الذين يحاولون ترهيب السيد نادر  في صمت وهدوء . انه لن يجدي نفعا ,   ان  السيد نادر سيمضي  ويستمر في الاجابة  بصدق على الاسئلة  التي تطرح عليه  من قبل المحقق الخاص مولر” .

ان  كاثي روملر   Kathy Ruemmler والذي سبق ان خدمت في البيت الابيض  كمستشارة  للرئيس باراك اوباما فانها من بين احد المحاميين الذين يمثلون نادر . وقد رفضت الاجابة عن الاسئلة عن موكلها .

لقد ادين جورج نادر في محكمة بلدية  براغ  في 10 قضايا تتعلق بالعنف الجنسي  للقاصرين  وحكم عليه بالسجن لمدة  سنة واحدة      في مايس 2003  , هذا ما ادلت به   المتحدثة باسم المحكمة  ماركيتيا بوسي  الى  وكالة الاسشيوتيدبريس يوم الاربعاء .

واضافت ان  نادر ارتكب هذه الجرائم  بين عامي 1999 و 2002 واضافت ان نادر امضى  وقتا في سجن براغ   الا انه ليس من الواضح كم المدة . عندئذ تم طرده من البلاد .

وقلت بوسي  ان نادر قد ادين  بفساد اخلاقي للقاصرين, وومارسة العنف الجنسي وفساد الاخلاق بعد ممارسة العنف الجنسي للاولاد دون السن القانونية .

وقالت بوسي  انه في قضية واحدة , طلب نادر ممارسة الجنس الشفهي من فتى يبلغ من العمر 14 سنة في غرفة  في فندق هلتون  في براغ  وعندما رفض الولد ان ينصاع الى طلبه فان نادر مارس العادة السرية امامه  ودفع له مبلغ 2000 كرونة وهو ما يعادل 100 دولار امريكي .

والحكم يستشهد بامثلة اخرى لنادر من حيث تقديمه وعرض مبالغ وجواهر وهواتف خلوية  وسكن لقاء خدمات جنسية . وانه يمكن  ان يرى نسخة  من الحكم  في الاسشيتد بريس والذي يتضمن تاريخ ولادة نادر  والذي هو في  15 مايس من عام 1959  . وان نادر قد وجهت اليه تهم بصورة منفصلة   في واشنطن  بسبب صور اباحية للاطفال  ومخالفات في عام 1985 ولكن تلك التهم اسقطت فيما بعد . ان الورقة الجنائيه له  التي تم الحصول عليها  بواسطة الاسشيتد بريس تظهرنفس تاريخ الولادة لنادر.

ويؤكد شخصان على دراية ومعرفة بالقضية  انها تتعلق بنفس نادر الان المتعاون مع مولر.

واشار العديد من الذين لهم علاقات سابقة مع نادر وكانو اصدقاء له في وقت ما   بانه كيف في الاسابيع الحالية فقدو  اتصالهم به  وذالك في بداية 2000

 

وطبقا لافراد على  معرفة به فان نادر قد  عمل   في الوقت الراهن كمستشار الى ابن زايد ,  وهو احد اكثر الرجال ذوي التاثير القوي في الشرق الاوسط .ويشير  استجواب نادر في التحقيق الذي يجريه مولر  الى الاهتمام المحتمل في علاقات الامارات العربية المتحدة مع فريق ترامب الانتقالي او ادارته .

ان علاقات نادر مع المقربيين الى ترامب تشمل اليوت برويدي Elliot Broidy    مدير شركة سيرسيناس للخدمات الامنية والذي اقام علاقات مع محمد بن زايد بواسطة نادر   , وهو اعلى جمهورى لجمع التبرعات و وهو ايضا من كبار المانحين  لحملة  ترامب  وللحزب الجمهوري  الذي شارك في استضافة حدث ليلة الثلاثاء الذي حضره الرئيس في بيفرلي هيلز كاليفورنيا              Beverly Hills   California    .

وفي وقت مبكر من هذا الشهر , فان عدة منظمات اعلامية ون ضمنها الاسشيتد بريس      AP حصلت على البريد الاكتروني – الاميل العائد الى برويدي , احد اصحاب رؤوس الاموال في كاليفورنيا ومعاون رئيس التمويل   للجنة الوطنية  الجمهورية . وقد اظهرو  اميلات برويدي الى نادر  مع ملخص لاحاديث برويدي مع كيشنر وترامب في البيت الابيض حول مواضيع تتعلق  النزاع المر للامارات العربية المتحدة مع  قطر في الخليج العربي .

واتهم برويدي قطر بالقرصنة على البريد الاكتروني له وقد انكر القطريين  تلك التهمة .

وقد كتب برويدي رسالة  عامة موجهة الى  سفير دولة قطر في الولايات المتحدة قائلا  : ان اعمال حكومتكم ضد مواطني الولايات المتحدة سوف تعرض علاقة بلادكم  مع الولايات المتحدة للخطر.

وفي رد للحكومة القطرية   وصفت اتهامات  برويدي لا اساس لها من الصحة وانها تضليل تكتيكي .