معارك عنيفة بين القوات العراقية و”داعش” عند مشارف هيت

معارك عنيفة بين القوات العراقية و”داعش” عند مشارف هيت

349
تخوض القوات العراقيّة المدعومة بالعشائر وبطيران التحالف الدولي معارك عنيفة عند مشارف بلدة هيت غربي محافظة الأنبار، ضدّ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، فيما أكّدت حكومة الأنبار المحليّة تقدّم القوات العراقيّة، مرجّحة قرب تحرير البلدة بشكل كامل.
وقال عضو مجلس المحافظة، حميد أحمد هاشم، لـ”العربي الجديد”، إنّ “القوات العراقيّة باشرت بالتقدّم نحو هيت من جهتي الشرق والجنوب بدعم من طيران التحالف الدولي”، مبيّناً أنّ “القوات العراقيّة وصلت مشارف البلدة ودخلت المستشفى الواقع في مشارف هيت”.وأكّد، أنّ “القوات العراقيّة تحرز تقدّماً ملحوظاً في المعركة وأجبرت داعش على التراجع”، مبيناً أنّ “عشائر البونمر والشرطة المحليّة شاركت إلى جانب القوات العراقيّة”. ورجّح، “دخول مركز هيت اليوم، وأن يتم تحرير البلدة بشكل كامل اليوم أو غداً”.

من جهته، قال القيادي العشائري في هيت، عبد المنعم النمراوي، إنّ “القوات العراقيّة والعشائر تخوض معارك عنيفة عند مشارف البلدة”.

وقال النمراوي، خلال حديثه لـ”العربي الجديد”، إنّ “طيران التحالف الدولي باغت منذ صباح اليوم تنظيم داعش في البلدة، ووجه له ضربات لقواعده الثابتة والمتحرّكة وكبّده خسائر كبيرة، الأمر الذي مهّد للقوات العراقيّة بدء الهجوم”.

وأضاف، أنّ “القوات العراقيّة حققت تقدّماً في مشارف هيت، وهي الآن تشتبك مع قطعات داعش التي تحاول إعاقة دخول الجيش إلى مركز هيت”، مبيّناً أنّ “القوات العراقيّة تناور في المعركة وملكت زمام الأمور مع توفر الغطاء الجوي المتميّز لها”.

وأكّد، أنّ “داعش لن يصمد أمام تلك الضربات والاشتباكات العنيفة”، مرجّحاً “انهيار صفوف التنظيم في الساعات القليلة المقبلة ودخول القوات العراقيّة إلى البلدة”.

وأعلنت قيادة العمليّات المشتركة صباح اليوم، انطلاق عمليّات تحرير هيت غربي الأنبار، فيما دعت الأهالي إلى الابتعاد عن مقار وتجمعات “داعش”، ليتسنى للقوات العراقيّة استهدافها.

أكثم سيف الدين
صحيفة العربي الجديد