إسرائيل: الخارطة “السرية” لحزب الله مجرد “توضيح”

إسرائيل: الخارطة “السرية” لحزب الله مجرد “توضيح”

22

أقر الجيش الإسرائيلي الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول بأن “الخارطة السرية” التي نشرها هذا الأسبوع ويتهم فيها حزب الله بنشر الأسلحة، كانت عبارة عن “توضيح” فقط.

وقال الجيش إن “الخارطة، التي قالت وسائل الإعلام الإسرائيلية إنه تم تعميمها على الدبلوماسيين الأجانب كدليل على نوايا حزب الله، لا تستند إلى معلومات استخباراتية جديدة”.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، عما إذا كانت الخارطة مبنية على معلومات محددة، أكد الجيش أنها مجرد “توضيح للإساءات المتعمدة التي يقوم بها حزب الله ضد المدنيين في لبنان”.

وأصدر الجيش الخارطة الثلاثاء الماضي، ويظهر فيها مواقع قاذفات صواريخ مزعومة لحزب الله، ومواقع للمشاة بالإضافة إلى الأنفاق في كافة قرى جنوب لبنان تقريبا.

وقال الجيش في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، إن حزب الله “يختبئ وراء المدنيين في لبنان”، مضيفا أن هذه “جريمة حرب”.

في العام 2006 خاضت إسرائيل حربا ضد حزب الله اسفرت عن مقتل أكثر من 1200 شخص في لبنان معظمهم من المدنيين، ونحو 160 إسرائيليا معظمهم من الجنود.

وخلال هذه الحرب نجح حزب الله في إطلاق حوالى 4 آلاف صاروخ على شمال إسرائيل ما أرغم مليون مدني على العيش في ملاجئ قديمة سيئة التهوية مع كميات أغذية محدودة.

المصدر: أ ف ب

هاشم الموسوي

نقلا عن روسيا اليوم

 

Print Friendly, PDF & Email