الجيش يتقدم نحو المخا وغارات للتحالف بالحديدة

الجيش يتقدم نحو المخا وغارات للتحالف بالحديدة

33

يواصل الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الاثنين التقدم نحو مدينة المخا الساحلية غرب البلاد من محاور عدة، بينما قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمدينة الحديدة الساحلية.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن وحدات من الجيش الوطني والمقاومة تقدمت إلى مشارف ميناء المخا التاريخي، بعد سيطرتها على مناطق الجديد والكدحة وواحجة ومناطق أخرى على طول الساحل الغربي لليمن.

وجرى استقدام تعزيزات كبيرة ومعدات نوعية لتأمين المناطق التي المسيطر عليها تحت إشراف قيادات من التحالف والجيش الوطني والمقاومة، بينما يحاول الحوثيون استهداف تلك المناطق بالقصف من مواقع بعيدة.

من جهة أخرى، هزت انفجارات عنيفة مدينة الحديدة صباح اليوم إثر غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، حيث استهدفت كلا من هيئة تطوير تهامة ومعسكر القوات الخاصة في كيلو 16، ومطار الحديدة ومصنع الملح في منطقة رأس عيسى.

ووفقا لمصادر عسكرية، تهدف عملية “الرمح الذهبي” إلى طرد الحوثيين من المناطق الساحلية الغربية عبر استعادة مديرية ذو باب (شمال مضيق باب المندب) ثم مدينة المخا قبل التقدم نحو الحديدة ومنطقة ميدي القريبة من الحدود السعودية.

وأعلن الجيش الوطني أمس الأحد تصديه لهجوم شنته قوات الحوثيين وصالح جنوب غرب مديرية عسيلان بمحافظة شبوة (شرق)، مضيفا أن اثنين من تلك القوات قتلا في الهجوم وجرح عدد آخر.

المصدر : الجزيرة

Print Friendly, PDF & Email