أبوظبي تستقبل 4.4 مليون سائح في العام الماضي

أبوظبي تستقبل 4.4 مليون سائح في العام الماضي

60

عززت إمارة أبوظبي مكانتها كوجهة سياحية مثالية بعد أن حققت أرقاما قياسية في أعداد الزوار ونزلاء الفنادق العام الماضي، ضمن رؤية حكومية طويلة المدى تعمل على تنفيذها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

أبوظبي – استقبلت أبوظبي نحو 4.4 مليون زائر خلال العام الماضي بزيادة 8 بالمئة عن 2015، محققة أرقاما قياسية في أعداد الزوار ونزلاء الفنادق، بحسب تقرير لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وأضافت الهيئة أن حجوزات الفنادق ومدة الإقامة الفندقية وعائدات الفنادق سجلت نموا ملحوظا، ووصل عدد الليالي المحجوزة إلى 1.2 مليون ليلة.

ويأتي الإعلان عن هذه النتائج القوية في أعقاب اجتماع الشركات العاملة في قطاع السياحة والضيافة بأبوظبي مع ممثلي مكاتب الهيئة بالخارج خلال قمة المكاتب الخارجية في نسختها السادسة.

وهذه القمة تعتبر فعالية سنوية رئيسية للشركات العاملة بقطاع السياحة تهدف إلى مشاركة أحدث تفاصيل المنتجات السياحية مع 11 من مكاتب الهيئة بالخارج لتحديد الفرص المتاحة في الأسواق العالمية الناشئة لاستقطاب المزيد من الزوار إلى أبوظبي.
سيف سعيد غباش: نتائج استثنائية تؤكد المكانة المتميزة التي بلغتها أبوظبي عالميا

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إن “هذه النتائج الاستثنائية تؤكد الحضور المتميز والمكانة الرائدة اللذين وصلت إليهما أبوظبي على الساحة الدولية”.

وأوضح أن “الأسواق الخارجية الرئيسية تستمر في تسجيل أداء جيد، وهو ما يعكس النجاح في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية تقدم مختلف التجارب الفريدة بدءا بالمقومات التراثية والثقافية الغنية، وصولا إلى الفعاليات الترفيهية العائلية وبيئة الأعمال”.

وحافظت الهند على صدارتها في ما يتعلق بعدد الزوار القادمين منها إلى إمارة أبوظبي بمعدل نمو بلغ 15 بالمئة ليصل عدد الزوار خلال العام الماضي إلى 323.3 ألف زائر.

وواصلت بريطانيا صدارتها ضمن الأسواق الأوروبية وهو ما عزز من موقعها في المركز الثاني على قائمة أكبر الأسواق العالمية لأبوظبي، حيث وصل عدد زوارها إلى نحو 238 ألف زائر. وشكلت السياحة الداخلية نسبة الثلث في ما يخص إشغال الفنادق خلال العام الماضي، مع استمرار السوق السعودية في نموها كأكبر الأسواق الإقليمية وأكثرها أهمية بالنسبة إلى أبوظبي.

ويأتي دور التطبيقات الحديثة على الإنترنت مثل “ويبو” و“ويشات” داعما للحضور الصيني في الترتيب الثالث، بالإضافة إلى سهولة الحصول على تأشيرة الدخول، لتصل نسبة نمو الزوار القادمين منها إلى 31 بالمئة. وتعتبر إمارة أبوظبي، الغنية بالنفط، من أبرز المقاصد للرحلات السياحية حول العالم، وبلغ متوسط الإشغال الفندقي حوالي 75.4 بالمئة خلال 2015. وبالتزامن مع ذلك، أعلنت شركة مطارات أبوظبي الحكومية أن أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي زاد بنسبة 5.1 بالمئة إلى 24.5 مليون مسافر خلال العام الماضي.

وارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي خلال العام الماضي، صعودا من 23.28 مليون مسافر في 2015.

العرب اللندنية

Print Friendly, PDF & Email