15 مليار دولار استثمارات مدينة خليفة الصناعية

15 مليار دولار استثمارات مدينة خليفة الصناعية

18

أبوظبي – استقطبت مدينة خليفة الصناعية التابعة لموانئ أبوظبي استثمارات تتجاوز قيمتها 15 مليار دولار منذ إطلاقها في نوفمبر 2010، حيث ركزت على عدد متنوع من القطاعات الصناعية بلغت مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي لإمارة أبوظبي نحو 3.2 بالمئة.

وتعزز هذه الأرقام مساهمة المدينة في التنوع الاقتصادي لأبوظبي وترسيخ مكانتها كمركز تجاري وصناعي ولوجيستي، فضلا عن كونها بوابة تجارية حيوية لأحد أسرع الاقتصادات نموا في العالم.

وقال مانع الملا، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية، “حققنا خلال 2016 العديد من الإنجازات المهمة على صعيد بناء قدرات المدينة الصناعية بهدف تعزيز مكانتها على مستوى المنطقة كواحدة من أهم المناطق الصناعية المتكاملة مع الموانئ”.

وأضاف “وسعنا قاعدة عملائنا من خلال استهداف العديد من القطاعات الصناعية وبناء علاقات طويلة مع شركائنا من الشركات المحلية والدولية وتلبية متطلباتهم المتنامية وتحقيق نتائج إيجابية وقوية في إطار استراتيجيتنا للنمو والتوسع”.

وتتماشى أهداف مدينة خليفة الصناعية مع الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي الهادفة إلى تنويع مصادر الدخل في الإمارة لتتخطى الموارد النفطية.

وشهدت المدينة أداء قويا خلال العام الماضي والعديد من الإنجازات وتوقيع المزيد من الاتفاقيات، مما انعكس إيجابا على مجمل الأنشطة التجارية فيها.

وتم توقيع 20 اتفاقية مساطحة جديدة مع عدد من المستثمرين المحليين والإقليميين والعـالميـين، ما زاد العدد الكلي للمستثمرين إلى أكثر من 130 مستثمرا، حيـث يشمـل هذا العـدد الإجمالي 88 مستثمرا من خلال عقود مساطحة و21 مستثمرا ضمن المجمع اللوجيستي و25 شركـة ضمـن المنطقـة الحرة.

وقال محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ”موانئ أبوظبي”، إن “النمو المشهود الذي حققته مدينة خليفة الصناعية خلال العام الماضي والذي يرجع الفضل فيه إلى بناء شراكات جديدة والاستثمار المستمر في أحدث التقنيات والإجراءات، يهدف إلى تعزيز الميزات التنافسية وتعزيز فرص النمو في المدينة الصناعية”.

العرب اللندنية

Print Friendly, PDF & Email