rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

تنظيم الدولة يهاجم مواقع للنظام بدير الزور


قالت مصادر للجزيرة إن تنظيم الدولة الإسلامية استهدف بسيارة ملغمة مطار دير الزور العسكري، وإن معارك اندلعت بين مقاتليه وقوات النظام السوري على أطراف المطار ومنطقة المقابر ومواقع أخرى من المدينة ومحيطها.

وأضافت المصادر أن قوات النظام قصفت مواقع لتنظيم الدولة في أحياء الحميدية والعرضي داخل مدينة دير الزور، ووفق المصادر نفسها فإن تنظيم الدولة يسعى للسيطرة على مواقع النظام في المدينة ومحيطها بعد تمكنه من فصلها إلى قسمين شرقي وغربي.

وترافقت الاشتباكات مع غارات للطيران الحربي التابع للنظام وقصف مدفعي، مما أسفر عن سقوط قتيلين من المدنيين في حي العمال جراء القصف.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة في محيط جب الجراح بريف حمص الشرقي، كما تواصلت الاشتباكات بين الطرفين في محيط مطار التيفور العسكري، وتعرضت منطقة الحولة في الريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات، ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.

وفي دمشق، اندلعت اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام بمدينة حرستا على أثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، وترافقت الاشتباكات مع قصف بقذائف الهاون على أحياء المدينة، كما تعرضت أطراف مدينتي دوما وعربين لقصف مدفعي، وشهدت منطقة وادي بردى هدوءا حذرا بسبب الأحوال الجوية.

وشن الطيران الحربي التابع للنظام غارات على ريف حلب الجنوبي، مما أسفر عن أضرار مادية في مربع السلوم، كما تعرضت قريتا هوبر والبويضة لقصف مدفعي وصاروخي.

وفي محافظة إدلب، تعرضت مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي لغارات جوية تسببت في وقوع أضرار مادية فقط، في وقت أغارت طائرة تابعة للتحالف الدولي على محيط مدينة إدلب.

في غضون ذلك خرجت مظاهرات بمدن دوما بريف دمشق، وإدلب ومعرة النعمان ومدينة الأتارب في ريف حلب الغربي طالبت الفصائل العسكرية بالتوحد ووقف الاقتتال بينها، وتوجيه السلاح إلى النظام والمليشيات الأجنبية الموالية له.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Print Friendly