“التنظيم” يفشل بالتسلل لشرقي الموصل ويهاجم بديالى

“التنظيم” يفشل بالتسلل لشرقي الموصل ويهاجم بديالى

26

أحبطت القوات العراقية محاولة تسلل لمسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية إلى منطقتي “الرشيدية والقبة” في الجانب الشرقي من مدينة الموصل. وفي ديالى (شرقي البلاد) تعرضت نقطة أمنية لهجوم من تنظيم الدولة أدى لمقتل جندي واحد وإصابة ثلاثة آخرين.

وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن المواجهات جرت في حييْ الرشيدية والقبة شرقي الموصل بين الطرفين حيث استخدمت الأسلحة الخفيفة والمتوسطة، وسقط عدد من مسلحي التنظيم بين قتيل وجريح.

وأفادت المصادر أن مسلحي التنظيم أجبروا على الانسحاب إلى مواقعهم في الجانب الغربي من مدينة الموصل.

وفي ديالى (شرقي البلاد) قتل جندي عراقي وأُصيب ثلاثة آخرون جراء هجوم مسلح شنه تنظيم الدولة اليوم على نقطة أمنية شمالي ديالى.

وقال ضابط الشرطة حبيب الشمري إن مسلحين من تنظيم الدولة هاجموا صباح اليوم نقطة أمنية تابعة للجيش بمنطقة “حاوي العظيم” شمالي ديالى.

وأضاف أن “قوة أمنية كبيرة من الجيش وصلت مكان الحادث ونقلت الضحايا إلى مستشفى ميداني عسكري”.

عودة نازحين
وعلى المستوى الإنساني، أفاد مسؤول حكومي اليوم بأن قرابة 130 ألف أسرة نازحة تمكنت من العودة لمناطقها في محافظة الأنبار (غربي البلاد) منذ سبتمبر/أيلول الماضي.

وأوضح عضو مجلس المحافظة محمد ياسين أن 65 ألف أسرة نازحة تمكنت من العودة إلى قضاء الرمادي (مركز الأنبار) و33415 أسرة عادت إلى قضاء الفلوجة.

وأضاف أن 10121 أسرة أخرى عادت لقضاء الخالدية و9052 إلى قضاء هيت خلال الفترة ذاتها. بينما عادت 8054 أسرة لقضاء الكرمة، 2854 أسرة إلى قضاء حديثة (غرب) و1353 أسرة إلى قضاء الرطبة (غرب) وفق المسؤول نفسه.

من جانب آخر، قال مدير دائرة الهجرة والمهجرين بالمحافظة ذاتها أن أكثر من 22 ألف أسرة نازحة موجودة بمخيمات النازحين في الخالدية والرمادي والحبانية والسياحية والعامرية وبزيبز بالأنبار.

وأكد محمد رشيد أن أكثر من ثلاثمئة ألف أسرة نازحة لاتزال خارج الأنبار في بغداد وبعض المحافظات الجنوبية وإقليم كردستان العراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Print Friendly, PDF & Email