ترامب: احترامي لبوتين لا يعني أنني سأتوافق معه

ترامب: احترامي لبوتين لا يعني أنني سأتوافق معه

57

واشنطن – خفف الرئيس الأميركي دونالد ترامب من وصف لنظيره الروسي فلاديمير بوتين بالـ”قاتل”، وقال إن إيران تبدي “استخفافا تاما لبلادنا”، في مقابلة تلفزيونية بثت الأحد.

وفي مقابلة مع شبكة “فوكس نيوز”، بثت قبل مباراة السوبر بول، لم يقل ترامب ما إذا كان سيلغي اتفاق إيران النووي، بعد دخوله حيز التنفيذ منذ أكثر من عام.

وقال ترامب “يبدو إن جرأتهم زادت… انهم يتبعون طائراتنا، ويحومون حول سفننا بقواربهم الصغيرة، لقد افتقدوا الاحترام”.

ولم يؤكد ما إذا كانت الولايات المتحدة تحرك حاملة طائرات في استعراض للقوة أمام إيران، قائلا إنه لا يتحدث علنا عن “التحركات العسكرية”. وقال ترامب أيضا إنه يحترم بوتين، لكن هذا لا يعني أنه سيتوافق معه.

وتابع الرئيس الأميركي “دعني أقول لك أنه من الأفضل أن نتوافق مع روسيا بدلا من الاختلاف، وإذا كانت روسيا ستساعدنا في مكافحة داعش، وهي المعركة الكبرى، والإرهاب الإسلامي في جميع أنحاء العالم … فإن هذا شيء جيد.”

إلا أن المحاور، بيل أوريلي قاطعه قائلا “لكنه (بوتين) رغم هذا لا يزال قاتلا”. ورد ترامب: “هناك الكثير من القتلة … لدينا الكثير من القتلة. ماذا تظن؟ بلدنا بريئة؟”

وقال ترامب إن الولايات المتحدة ارتكبت الكثير من الاخطاء، مشيرا إلى أن الحرب في العراق خير مثال على هذا. وأوضح أن “هناك الكثير من الأخطاء، ولكن الكثيرين قتلوا … هناك الكثير من القتلة حولنا، صدقني”.

وقال ترامب أيضا إن إدارته تهدف أن يكون لديها أساس بديل لقانون الرئيس السابق باراك أوباما للرعاية الصحية بحلول نهاية العام الجاري، وقال إن الأميركيين يمكن أن يتوقعوا خفضا للضرائب قبل نهاية العام.

وعندما تحدث مع الرئيس المكسيكي انريكي بينا نيتو، قال ترامب إنه ناقش معه موضوع عصابات المخدرات، لكنه لم يجب مباشرة عندما سئل عما إذا كان قد قال لبينا نيتو إن الجنود الأمريكيين يمكن أن يتعاملوا مع العصابات إذا لم تستطع المكسيك فعل ذلك.

وأضاف ترامب “أبدى (بينا نيتو) استعداده التام للحصول على مساعدة من الولايات المتحدة لأن لديه مشكلة…كما أنها مشكلة حقيقية بالنسبة لنا”.

ووصف بينا نيتو بأنه “رجل طيب” لكنه قال إن عصابات المخدرات تعمل في الولايات المتحدة و”تسمم شباب بلادنا”.

العرب اللندنية

Print Friendly, PDF & Email