خامنئي: تهديدات ترمب لا تخيفنا

خامنئي: تهديدات ترمب لا تخيفنا


ندد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي “بتهديدات” الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وقال إنها لا تخيف إيران، ورأى أن ترمب “كشف الوجه الحقيقي لأميركا”.

وقال خامنئي -خلال لقاء مع ضباط القوى الجوية الإيرانية في طهران- إن الشعب الإيراني سيرد على تهديدات ترمب خلال ذكرى الثورة الإيرانية في العاشر من فبراير/شباط الجاري، وسيعبرون عن موقفهم بشأنها.

وتابع خامنئي قائلا إنه “يجب توجيه الشكر للرئيس الأميركي الجديد لأنه أظهر الوجه الحقيقي لأميركا، ولأنه فضح ما كانت إيران تتحدث عنه لعقود من فساد سياسي وأخلاقي واقتصادي فيها”.

وقال ترمب في تغريدة على موقع تويتر الجمعة إن “إيران تلعب بالنار”، مضيفا أن الإيرانيين لا يقدّرون كم كان سلفه باراك أوباما طيبا معهم، مؤكدا أنه لن يكون مثله.

كما قال ترمب الخميس إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة بالنسبة لإيران، ورد على صحفيين سألوه عما إذا كان يستبعد الخيار العسكري، قائلا “لا شيء مستبعدا”.

وفي لقاء تلفزيوني قبل يومين، وصف ترمب إيران بأنها “الدولة الإرهابية الأولى” في العالم، مكررا بذلك الوصف الذي استخدمه وزير الدفاع جيمس ماتيس قبل أيام في تصريحات له بالعاصمة الروسية موسكو.

كما حذر مايك بنيس نائب الرئيس الأميركي إيران في مقابلة أمس الأول الأحد من “اختبار حزم إدارة ترمب”.

المصدر : الجزيرة + وكالات