rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

تنظيم الدولة يتسلل لأحياء شرقي الموصل


قالت مصادر أمنية وشهود عيان إن مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية تمكنوا خلال الليلة الماضية من التسلل إلى أحياء في الجانب الشرقي من مدينة الموصل الواقع تحت سيطرة القوات الحكومية العراقية.

وأضافت المصادر أن مسلحي التنظيم استقلوا زوارق صغيرة لعبور نهر دجلة، وتسللوا إلى عدد من الأحياء الشرقية، مضيفة أن مواجهات عنيفة جرت بين المسلحين والقوات العراقية، وتمكنت القوات الأمنية من صد الهجوم وقتل عدد من مسلحي التنظيم، بينما لاذ من بقي منهم بالفرار إلى الجانب الغربي من المدينة.

وبث تنظيم الدولة أمس تسجيلا مصورا قال إنه يظهر جانبا من عمليات قصف بمختلف الأسلحة على مواقع للقوات العراقية في الجانب الشرقي من الموصل، وقالت مصادر أمنية وطبية إن ستة مدنيين قتلوا وأصيب 25 في قصف من تنظيم الدولة استهدف أحياء في الجانب الشرقي من الموصل.

وقالت مليشيا الحشد الشعبي أمس إنها أحبطت هجوما لتنظيم الدولة الإسلامية في مناطق غربي الموصل، وقتلت منه العشرات، بينما قالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن 21 فردا من الحشد والقوات العراقية قتلوا في هجومين شمال غربي المدينة.

وأوضحت مليشيا الحشد في بيان أنها صدت هجوما لتنظيم الدولة في مناطق العسرج والتركمانية الجنوبي ومفيليكة الجنوبية غربي الموصل، مشيرة إلى أنها كبدت التنظيم خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات.

وفي المقابل، قالت وكالة أعماق إن 15 من مليشيا الحشد الشعبي قتلوا في هجوم لمسلحي التنظيم على مواقعهم قرب بلدة “تل عبطة” جنوب تلعفر، وإن ستة جنود عراقيين قتلوا في هجوم بمنطقة القبة شمال غربي الموصل.

يذكر أن كل الجسور على نهر دجلة دمرت منذ بدء معركة الموصل، حيث سيطرت القوات العراقية على الجانب الشرقي من المدينة، وتستعد لمعارك جديدة في الجانب الغربي منها.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Print Friendly