rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

عمدة لندن يدعو لعدم استقبال ترمب بحفاوة رسمية


قال صديق خان عمدة مدينة لندن إنه ينبغي عدم إسباغ طابع زيارة رسمية على زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب إلى بريطانيا بدعوة من رئيسة الوزراء تيريزا ماي، نظرا لسياسته “المخزية” بخصوص الهجرة.

وقال خان في تصريحات صحفية أمس الأحد إن قرار ترمب حظر السفر على مواطني سبع دول مسلمة “قاس ومخزٍ”، مضيفا أنه “في ظل الظروف الراهنة لا ينبغي علينا استقبال ترمب بحفاوة وبسط السجاد الأحمر للترحيب به”.

وجاءت تصريحات خان قبل يوم واحد من مناقشة عريضة في البرلمان تطالب بإلغاء زيارة ترمب للبلاد، لاتخاذ قرار نهائي بخصوص سحب دعوة الرئيس الأميركي من عدمه.

وفي وقت سابق، قالت الحكومة البريطانية “إننا سنستقبل قريبا ترمب بحفاوة”، في معرض ردها على عريضة إلكترونية وقعها أكثر من مليون و850 ألف شخص تطالب البرلمان بإلغاء الزيارة المزمع إجراؤها خلال العام الجاري.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان رسمي أن “الإدارة البريطانية تحترم وجهات نظر الموقعين على العريضة، إلا أنها لا تؤيدها، مؤكدة سعي الحكومة لاستقبال ترمب بحفاوة فور الانتهاء من ترتيبات الزيارة.

ووجهت رئيسة الوزراء تيريزا ماي دعوة لترمب خلال زيارتها إلى واشنطن، في 27 يناير/كانون الثاني الماضي، مما أثار انتقادات في المملكة المتحدة، لا سيما بعد قراراته الأخيرة بشأن الهجرة واللجوء.

وكان زعيم حزب العمال البريطاني جيمي كوربن قد قال في وقت سابق إنه يجب إلغاء زيارة الدولة لترمب إلى المملكة المتحدة، ردا على مواقفه وحملته المتشددة ضد الهجرة، حسب تعبيره.

وفي سياق الحملة الموجهة ضد زيارة الرئيس الأميركي، حمل أحد جدران البرلمان البريطاني في لندن إشارات ضوئية تدعو إلى عدم الترحيب بترمب في البلاد.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

Print Friendly, PDF & Email