29 مبادرة ذكية للنقل في دبي

29 مبادرة ذكية للنقل في دبي

79


دبي – أعلن مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات في دبي عن انتهاء الهيئة من تنفيذ 29 مبادرة ضمن مشروع المدينة الذكية بزيادة سبعة مشاريع عن خارطة الطريق التي أعلنتها الهيئة عند إطلاق المدينة الذكية في مارس 2014.

وبهذا الإعلان تكون هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي أول جهة حكومية تُعلن عن إنجاز مبادراتها الذكية في دولة الإمارات.

كما أطلق الطاير خلال مؤتمر صحافي بمقر الهيئة أمس، الاستراتيجية الرقمية الخمسية لهيئة الطرق والمواصلات والتي تنتهي في أواخر 2012.

وأكد أن إنجاز هذا المشروع الحيوي يأتي تنفيذا لمبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات حاكم دبي لتحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالميا خلال ثلاث سنوات.

وقال إن “إطلاق هذه الاستراتيجية يأتي في إطار التوجهات المستقبلية العالمية التي تشير إلى أن العالم مقبل على ثورة صناعية رابعة يكون محورها الذكاء الاصطناعي والروبوتات المتطورة”.

ويهدف محور التحول الذكي في الإمارة إلى تحويل كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة إلى خدمات ذكية تقدم من خلال تطبيقات سهلة وسريعة وفعالة.

وقال عبدالله المدني المدير التنفيذي لقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي رئيس لجنة متابعة وحوكمة مشاريع المدينة الذكية إن “الهيئة تسعى لتكون بطاقة “نول” وسيلة الدفع الرئيسة للخدمات الحكومية”.

ووفرت الهيئة هذه البطاقة إضافة إلى بطاقات الائتمان الأخرى في مركبات الأجرة بهدف توفير وسيلة دفع آمنة للمستخدمين وتسهيل التنقل للزوار والمقيمين ممن لا تتوفر لديهم العملات النقدية حيث جرى تركيب الأجهزة في أكثر من 7500 مركبة أجرة.

وقال أحمد بهروزيان المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص ورئيس لجنة المركبات الذكية إن “فريق المركبات الذكية يقوم بتنفيذ 3 مشاريع تتعلق بالمركبات ذاتية القيادة تهدف لتحويل 25 بالمئة من الرحلات اليومية إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول 2030، وفحص الساحة الذكي، وخدمة سلامة المركبات الثقيلة”.

العرب اللندنية

Print Friendly, PDF & Email