مقتل قيادي بـ”الحشد” بتلعفر وأسر آخر لتنظيم الدولة

مقتل قيادي بـ”الحشد” بتلعفر وأسر آخر لتنظيم الدولة


قتل القيادي في “الحشد الشعبي” علي أكبر بهنام أمس الثلاثاء في اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية في تلعفر غرب الموصل، فيما أعلن مسؤول عسكري عراقي أسر القيادي في تنظيم الدولة عبد القادر الجلعوط بأحد أحياء الموصل.

وقال القيادي في قوات الحشد الموالية للحكومة العراقية موسى حسن جولاق لوكالة الأناضول إن القيادي علي أكبر بهنام قتل في اشتباكات بين الحشد وتنظيم الدولة بمحيط تلعفر (56 كلم غرب الموصل).

وأضاف أن القيادي كان يشغل منصب معاون آمر لواء الحسين تلعفر 53 التابع لقوات الحشد الشعبي.

وذكر جولاق أن القوات العراقية تواصل الضغط باتجاه الطريق الإستراتيجي الرابط بين الجانب الغربي للموصل ومدينة تلعفر شبه المحاصرة، وقد بدأ الحشد الشعبي عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة على قرى تقع غربي قضاء تلعفر.

منظمة بدر
وكان آمر اللواء العاشر في منظمة بدر (إحدى فصائل الحشد الشعبي) أبو طه السعيدي قتل الخميس الماضي في معارك مع تنظيم الدولة غربي الموصل.

من جهة أخرى، كشف العقيد مظفر حمدان في الفرقة المدرعة التاسعة بالجيش العراقي عن اعتقال قائد القطعات العسكرية لتنظيم الدولة بكر عبد القادر الجلعوط في معارك تحرير الأحياء الجنوبية من الجانب الغربي للموصل.

وأوضح حمدان أن القوات طوقت مبنى في حي الجوسق كان يتحصن به الجلعوط الملقب بـ”أبو ماريا الثائر”، وبعد مواجهات استمرت لأكثر من ساعتين أجبر على تسليم نفسه للقوات.

وأشار المسؤول العسكري العراقي إلى أن اعتقال “القيادي الداعشي سيساعد في الوصول لأسرار خطط التنظيم وأساليبه القتالية في مواجهة القوات المسلحة العراقية، وبالتالي إفشال تلك الخطط وإحباط أساليبه والقضاء عليه”.

وتشن القوات العراقية منذ 19 فبراير/شباط الماضي حملة لاستعادة الجانب الغربي من الموصل بعد أن أعلنت في 24 يناير/كانون الثاني الماضي استعادة الجانب الشرقي للمدينة.

وتمكنت القوات العراقية أيضا من تحرير مناطق في الجانب الغربي، أبرزها مطار المدينة ومعسكر الغزلاني، إضافة إلى أحياء وقرى.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة