طيران الإمارات تصل الدار البيضاء بطائرة أي 380

طيران الإمارات تصل الدار البيضاء بطائرة أي 380


الدار البيضاء – بدأت شركة طيران الإمارات بتسيير أول طائرة من طراز أيرباص أي 380-800 يوميا انطلاقا من مطار دبي إلى مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء.

وتعد رحلة طيران الإمارات إلى المغرب، أول رحلة منتظمة باستخدام هذه الطائرة العملاقة ذات الطابقين والأولى في جميع أنحاء شمال أفريقيا.

وحظيت الرحلة الاستثنائية باستقبال رسمي حضره عدد من كبار المسؤولين في قطاع الطيران في المغرب والإمارات وممثلي السلطات المحلية، لدى وصول الطائرة التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 491 مقعدا (14 بالدرجة الأولى و76 بدرجة الأعمال فضلا عن 401 بالدرجة الاقتصادية).

وقال أورهان عباس نائب رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية إن الشركة “واصلت خدمة الدار البيضاء بنجاح وتميّز طوال 15 عاما. وقد حان الوقت لاستخدام طائرتنا الرائدة أي 380 على هذا الخط”.

وأكد “أن تشغيل هذه الطائرة سيساهم في المزيد من تعزيز العلاقات السياحية والتجارية التي تربط بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمغرب”.
أورهان عباس: تشغيل الطائرة أي 380 سيعزز العلاقات السياحية والتجارية بين الإمارات والمغرب

وتعد طيران الإمارات أكبر مشغل لطائرات أيرباص أي 380 حيث يضم أسطولها الحالي 93 طائرة من هذا الطراز ولديها أكثر من 50 طلبية شراء تنتظر التسليم. ونقلت الشركة حتى الآن أكثر من 69 مليون مسافر على متن تلك الطائرات العملاقة منذ عام 2008 في رحلات إلى 66 مطارا في 45 دولة في أنحاء العالم.

وأكد عباس أن طائرات أي 380 تلعب دورا محوريا ضمن استراتيجية الشركة وأن تشغيلها إلى وجهة الدار البيضاء يمثل تطويرا لخدمتنا لأن الزبائن على هذا الخط تواقون لتجربة وسائل الراحة المتقدمة والمنتجات الجوية المبتكرة التي توفرها هذه الطائرة.

وبـدأت طيران الإمارات خدمة الدار البيضاء في مارس 2002 بثلاث رحلات أسبوعيا، واتسعت الخدمة تدريجيا مع زيادة في الوتيرة والسعة إلى رحلات يومية استجابة للطلب المتنامي على السفر بين الدار البيضاء ودبي وما بعدها ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات.

العرب اللندنية