rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

إيران تحذر من تكرار القصف الأميركي لسوريا


حذر وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان من تكرار قصف الولايات المتحدة للأراضي السورية بأنه “لن يبقى دون رد، وسيكلفهم ثمنا باهظا” وفقا لما ذكرت وكالة إيرنا الرسمية الإيرانية.

وخلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، اعتبر الوزيران الضربة الأميركية عملا مخالفا لـ القانون الدولي، وأنه يسهم في زيادة أنشطة تنظيم الدولة والتنظيمات الأخرى.

من جهة أخرى، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الوزيرين بحثا تنسيق الخطوات الخاصة بمحاربة “الإرهاب” في سوريا، كما ناقشا الوضع الذي تشكل بالمنطقة بعد الضربات الصاروخية الأميركية على قاعدة الشعيرات الجوية.

وفي سياق متصل، أكد دهقان خلال اتصال هاتفي مع نظيره السوري فهد جاسم الفريج على تعزيز التنسيق لتصعيد العمليات العسكرية ضد من سماهم “الإرهابيين”.

وشدد الوزيران على تشكيل لجنة تقصي حقائق علي وجه السرعة لكشف “الحقيقة وإثبات زيف مزاعم الإدارة الأميركية حول الهجوم الكيميائي” على بلدة خان شيخون في ريف إدلب.

ويوم 4 أبريل/نيسان الحالي، قتل أكثر من مئة مدني وأصيب نحو خمسمئة غالبيتهم أطفال في هجوم بـ الأسلحة الكيميائية شنته طائرات النظام على بلدة خان شيخون، وسط إدانات دولية واسعة.

وردا على ذلك، هاجمت الولايات المتحدة فجر الجمعة (7 أبريل/ نيسان) بصواريخ عابرة من طراز “توماهوك” قاعدة الشعيرات بمحافظة حمص السورية، مستهدفة طائرات للنظام ومحطات تزويد الوقود ومدرجات المطار.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Print Friendly, PDF & Email