rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

سيمنز تنشئ مقرا عالميا لخدماتها في موقع إكسبو دبي

دبي – أعلنت شركة سيمنز الألمانية أمس أنها ستنشئ مقرها العالمي الخاص بالأنشطة اللوجستية للمطارات والموانئ والشحن في موقع معرض إكسبو دبي 2020 بعد انتهاء فعاليات المعرض.

وقال بيان صادر عن إكسبو دبي 2020 إن الشركة الألمانية التي تعد إحدى أكبر شركات التصنيع والإلكترونيات في العالم “ستعمل على أن يصبح موقع اكسبو دبي مقرها العالمي بعد إسدال الستار على فعاليات إكسبو في أبريل 2021”.
الشيخ أحمد بن سعيد:قرار سيمنز يؤكد مصداقية جهود المحافظة على زخم وحيوية موقع إكسبو

وأضاف أن سيمنز ستستغل البنية التحتية القائمة والمباني الدائمة الخاصة بإكسبو 2020 دبي لتكون موقعا يضم الكفاءات الخاصة بالشركة في مجالات المطارات والبنى الأساسية المتعلقة بالشحن والموانئ والبحوث والتطوير.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لمعرض إكسبو دبي 2020 إن “قرار شركة سيمنز إقامة المقر العالمي للخدمات اللوجستية في موقع إكسبو دبي بعد إسدال الستار على فعاليات المعرض يشكل تصويتا قويا بالثقة على مصداقية ما نسعى إليه من المحافظة على زخم وحيوية موقع إكسبو”.

ويقام إكسبو 2020 على مساحة 4.38 كيلومتر مربع في منطقة دبي الجنوب ويقع قرب مطار آل مكتوم الدولي الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية القصوى نحو 220 مليون مسافر سنويا بحلول عام 2025.

وتتوقع إدارة المعرض أن يسير مزيد من الشركات العالمية على خطى سيمنز وهو ما سيولد فرصا للعمل والتجارة في منطقة دبي الجنوب الناشئة حسبما ذكره البيان.

ولدى سيمنز مقران في ميونيخ وبرلين في ألمانيا وتعمل في نحو 190 بلدا في مشاريع تشمل مجال الطاقة في الشرق الأوسط ويعمل لدى الشركة 351 ألف شخص في أنحاء العالم.

وقال جو كايزر الرئيس التنفيذي لسيمنز إن الشركة تتطلع إلى دعم أهداف التنمية المستدامة الخاصة بدبي من خلال حلولنا المبتكرة التي ستساعد في تقريب الإمارة من تحقيق طموحها في أن تصبح واحدة من أذكى مدن العالم.
جو كايزر: شركة سيمنز تتطلع إلى دعم أهداف التنمية المستدامة في دبي

وأكد رولاند بوش عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في سيمنز أن الشركة “تريد أن تتوسع في عملياتها بحيث تكون على مقربة من أهم عملائها وأسواقها.

وسيكون موقع إكسبو المكان الأمثل لأنه يضم منشآت مبهرة وبنية أساسية وتكنولوجيا وارتباطا سلسا بشبكة النقل والمواصلات”.

وأوضح أن سيمنز ملتزمة بالإسهام في أهداف النمو الاقتصادي الخاصة بدبي من خلال أحدث الابتكارات في المجال التكنولوجي وباستخدام التحول الرقمي لدعم التنمية وتعزيز الكفاءة في المجال اللوجستي.

وأشارت مرجان فريدوني نائبة رئيس أول الإرث في إكسبو دبي إلى أنه منذ فوز مشروعنا بشرف تنظيم إكسبو 2020 قبل أربعة أعوام ونحن نضع نصب أعيننا مستقبل الموقع.

وأضافت أن تصورنا لا يقتصر على أن يشكل تنظيم إكسبو قوة دافعة بل نريد صنع بيئة حاضنة مواتية للأعمال التجارية والأفراد على حد سواء في دبي الجنوب في المستقبل تجعل الموقع مركزا عالميا للإلهام والنشاط بعد أن يغلق إكسبو أبوابه في عام 2021.

وبلغت العوائد السنوية لشركة سيمنز في مختلف أنحاء العالم نحو 80 مليار يورو في العام الماضي وهي الشركة الأكبر من نوعها واحتلت المركز الـ51 على قائمة مجلة فوربس لأكبر شركات العالم في العام الماضي.

العرب اللندنية

Print Friendly