ميركل تزور الرياض وأبوظبي قريبا

ميركل تزور الرياض وأبوظبي قريبا

برلين – أعلنت الحكومة الألمانية الجمعة، اعتزام المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل القيام بجولة في منطقة الخليج نهاية الشهر الجاري تشمل كلاّ من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتّحدة، ويصحبها فيها وفد اقتصادي.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية أولريكه ديمر إن زيارة ميركل للرياض تتصل أيضا بالإعداد لقمة مجموعة الدول الصناعية والصاعدة العشرين الكبرى التي تضمّ السعودية ضمن أعضائها، والمقرر عقدها في مدينة هامبورغ الألمانية في يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تجري ميركل محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن نايف وممثلين عن المجتمع المدني.

وفي الأول من مايو المقبل تتوجه ميركل إلى دولة الإمارات، حيث تجري محادثات مع ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

واستطاعت كلّ من السعودية وألمانيا خلال السنوات القليلة الماضية تجاوز خلافات كادت تنشب بينهما بسبب انتقادات حادّة دأبت جهات حزبية مشاركة في حكومة المستشارة على توجيهها إلى الرياض، لكنّ ميركل ظلّت متمسّكة بالحفاظ على علاقات جيّدة مع المملكة معتبرة إياها شريكا مهمّا في مجالات السياسة والاقتصاد والأمن.

العرب اللندنية