إنزال جديد يستهدف تنظيم الدولة شرقي سوريا

إنزال جديد يستهدف تنظيم الدولة شرقي سوريا

قالت مصادر محلية للجزيرة إن قوات التحالف الدولي نفذت فجر اليوم السبت إنزالا جويا استهدف موقعا لتنظيم الدولة الإسلامية في حقل الحَمّار النفطي، ببادية البوكمال على الحدود السورية العراقية شرقي سوريا.

وأضافت المصادر أن ثلاث مروحيات أميركية قامت بهذا الإنزال، وأن اشتباكات دارت داخل الحقل النفطي لمدة نصف ساعة قبل مغادرة الطائرات الموقع. ولم يُعرَف حجم الخسائر لدى الطرفين كون التنظيم يمنع الاقتراب من مواقعه خاصة في مثل هذه الظروف.

لكن مراسل الجزيرة أحمد العساف نقل عن مصادر محلية في ريف دير الزور الشرقي أن العملية أسفرت عن مقتل 23 عنصرا من تنظيم الدولة، بينهم ابن عمٍّ لزعيم التنظيم أبي بكر البغدادي، واعتقال من يعرف بوالي الفرات -وهو عراقي الجنسية- مع معاونه الأوزبكي.

وتشمل “ولاية الفرات” المعلنة من قبل تنظيم الدولة مناطق تمتد من مدينة العشارة بريف دير الزور الشرقي حتى مناطق ممتدة غربي العراق منها مدن القائم وعانة وراوة.

وأشار المراسل إلى أن هذا الإنزال الجوي هو السادس بريف دير الزور خلال الشهر الحالي، فقد سبق أن نفذ التحالف الدولي أربع عمليات إنزال دفعة واحدة الاثنين الماضي. كما نفذ عملية مماثلة في السادس من هذا الشهر بريف دير الزور الغربي، وحينها تحدثت مصادر عن مقتل قيادي في التنظيم.

وقال مراسل الجزيرة إن القتيل قد يكون نفس الشخص الذي أعلنت وزارة الدفاع الأميركية عن مقتله، وهو أبو عبد الرحمن الأوزبكي. ووفق الجانب الأميركي فإن الأوزبكي هو المخطط للهجوم على ملهى “رينا” في إسطنبول أثناء الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة.

المصدر : الجزيرة