الطيران السوري والروسي يقصف بحلب ودرعا

الطيران السوري والروسي يقصف بحلب ودرعا


قتل 13 مدنيا في قصف صاروخي نفذته قوات النظام السوري على بلدة عويجل بريف حلب الغربي (شمال سوريا)، حسب ما أفاد به مراسل الجزيرة.
وفي درعا (جنوبي البلاد)، قتل 11 مدنيا، معظمهم نساء وأطفال، وأصيب آخرون في قصف جوي للنظام السوري بالبراميل المتفجرة استهدف تجمعا للنازحين في ريف درعا عند الحدود السورية الأردنية.
وأضاف المراسل أن مقاتلات روسية وأخرى للنظام صعـّدت قصفها في ريف درعا وحي المنشية بمدينة درعا، مما تسبب في وقوع خسائر بشرية ومادية.
وفي محافظة حماة (وسط البلاد)، أفاد ناشطون بأن الطيران المروحي للنظام ألقى برميلين متفجرين على مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، وأضافوا أن طائرات حربية روسية استهدفت المدينة بخمسة صواريخ فراغية.
في المقابل، سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام والمليشيات المتحالفة معها جراء سقوط قذائف هاون على تجمع لهم في جبهة المصاصنة في ريف حماة الشمالي.
وفي الغوطة الغربية بريف دمشق، وقعت اشتباكات بين قوات من المعارضة وقوات النظام، وسط قصف مدفعي كثيف على المنطقة.
كما تواصلت المعارك على جبهة حي القابون (شرقي دمشق) بين كتائب المعارضة السورية وقوات النظام التي تحاول التقدم منذ أيام في المنطقة.
وتحاصر قوات النظام حي برزة بعد فصله عن حيي تشرين والقابون، وسيطرت تلك القوات في وقت سابق على جامع الهداية ومواقع عدة محيطة به في حي القابون، وتدور اشتباكات لليوم الثالث على التوالي بين فصائل المعارضة في الغوطة الشرقية.
وفي محافظة إدلب (شمالي البلاد)، واصل الطيران الحربي التابع للنظام شن غاراته على مناطق سيطرة المعارضة، واستهدف أمس الأحد بلدتي بعربو والترملا في الريف الجنوبي للمحافظة.

المصدر : الجزيرة + وكالات