rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

السعودية: محفظة بنصف مليار دولار لدعم اليمن

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان إن البنك الدولي اقترح محفظة من خمسمئة مليون دولار تخص اليمن.
وأضاف الوزير أن البنك الدولي قدم مئتي مليون دولار، واستعدت السعودية لتقديم مئة مليون دولار، وفق تعبيره.
وأكد أن أكثر من 60% من المبلغ تم رصده، وأن الأولوية حاليا هي للأمور المستعجلة التي تخدم الشعب اليمني، وتوقع الجدعان تغطية باقي المبلغ خلال الأسابيع المقبلة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الجدعان تأكيده أن المملكة تولي الأوضاع الإنسانية في اليمن عناية كبيرة.
وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن المملكة تعمل مع الأشقاء والأصدقاء على دعم مشروع إعادة الإعمار والتعافي بشتى الطرق.
من جانبه، قال حافظ غانم خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب انتهاء أعمال الاجتماع التمهيدي الخاص بالتعافي وإعادة الإعمار في اليمن، إن البنك الدولي أعد مسودة عن إعادة إعمار اليمن تناولت الاحتياجات التنموية في اليمن في الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن المسودة تحتوي على ثلاثة محاور، وهي الاحتياج إلى تمويل لمعالجة أزمة الأمن الغذائي في اليمن، واحتياجات الموازنة العامة للدولة اليمنية وتحقيق الحماية الاجتماعية فيها، وكذلك إعادة الإعمار والنظر في الأولويات خاصة في مجال التعليم والصحة والبنية التحتية.
وعبر المسؤول بالبنك الدولي عن أمله في أن يعطي إعادة إعمار اليمن دفعة لليمنيين لتحقيق السلام.
وعقد اجتماع التعافي وإعادة الإعمار في اليمن بالعاصمة الرياض برئاسة السعودية ومشاركة رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر والبنك الدولي وبحضور المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

المصدر : الجزيرة,

Print Friendly