دبي تطلق مشروعا سياحيا عملاقا بقيمة 1.7 مليار دولار

دبي تطلق مشروعا سياحيا عملاقا بقيمة 1.7 مليار دولار

27


دبي – تعتزم دبي تطوير منتجع سياحي على جزيرتين صناعيتين جديدتين ستشيدهما على جانبي فندقها الفاخر برج العرب بقيمة 1.7 مليار دولار.

وهذا أحدث مشروع تخطط له الإمارة حيث تسعى لجذب 20 مليون زائر بحلول 2020 حين تستضيف دبي معرض إكسبو الدولي 2020.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الإثنين، أن مشروع مرسى العرب الممتد على مساحة 4 ملايين قدم مربعة سيتألف من جزيرتين صناعيتين، إحداهما مخصصة للترفيه والسياحة العائلية والأخرى تضم فيلات فاخرة إلى جانب مرسى خاص.

وسيضم مشروع مرسى العرب 140 فيلا ومرسى وألعابا مائية ومسرحا يسع لنحو 1700 شخص لاستضافة سيرك دو سوليه.

وذكرت الوكالة الإماراتية أن العمل في المشروع سيبدأ الشهر القادم وسيكتمل في أواخر 2020، مشيرة إلى أن مرسى العرب سيضيف 2.2 كيلومتر إلى الشريط الساحلي للإمارة.

ودبي واحدة من أكثر المدن الجاذبة للزائرين في العالم بالفعل، لكن فنادقها ومراكز التسوق بها وشركة طيران الإمارات المملوكة للحكومة تضررت من ارتفاع الدولار الذي زاد من تكلفة زيارة الإمارة للكثير من الأجانب.

وزار نحو 4.6 مليون سائح دبي خلال الربع الأول من هذا العام، بارتفاع 11 بالمئة بمقارنة سنوية، وفقا لبيانات دبي للسياحة.

وتضم نخلة جميرا، أشهر جزر دبي الصناعية، عددا من الفنادق والفيلات والشقق السكنية، لكن جزرا أخرى كانت تعتزم الإمارة تطويرها توقفت مشروعاتها أو جرى تقليصها بعد أزمة الديون التي عانت منها الإمارة في 2009. ولم يتم الانتهاء بعد من مشروع نخلة جبل علي، الذي بدأ تشييده في عام 2002، بينما تجري إعادة تصميم مشروع نخلة ديرة لإنشاء مشروع أقل حجما يطلق عليه جزر ديرة.

وجرى الانتهاء من تطوير جزئي لمشروع يضم 300 جزيرة صناعية يطلق عليه اسم جزر العالم.

وتعكف دبي على تنفيذ عدد من المشروعات الكبرى من المنتظر أن تكتمل في السنوات القليلة المقبلة، كما تبني موقع معرض إكسبو الدولي 2020 وامتدادا لمترو دبي ومطار آل مكتوم الدولي، وهو مطار جديد على أطراف دبي سيخدم 146 مليون راكب بحلول 2025.

العرب اللندنية

Print Friendly, PDF & Email