غارات للتحالف على مواقع الحوثيين قرب صنعاء وصعدة

غارات للتحالف على مواقع الحوثيين قرب صنعاء وصعدة

قالت مصادر للجزيرة إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارات على مواقع لمليشيا الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح شرق العاصمة صنعاء وفي محافظة صعدة شمالي اليمن.
وأوضحت المصادر أن الغارات استهدفت منتصف الليلة الماضية مواقع الحوثيين غرب قرية الحول بمديرية نهم شرق صنعاء.
وفي تطور متصل قالت مصادر محلية إن غارات التحالف استهدفت أمس السبت معسكرا يسيطر عليه المسلحون في منطقة قَحزَة القريبة من مدينة صعدة، كما استهدفت غارات أخرى مواقع في مدينة صعدة التي تعتبر معقل الحوثيين في اليمن.
وسيطر الحوثيون على مركز محافظة صعدة في مايو/أيار 2011، مستغلين الانفلات الأمني الذي رافق الاحتجاجات الشعبية المطالبة برحيل صالح في مختلف المحافظات اليمنية.
وخلال الأشهر الماضية فتح الجيش اليمني جبهتين جديدتين في المحافظة لقتال الحوثيين في مدينتي البقع وعلب الحدودية مع السعودية، وكل منهما بها منفذ بري رسمي مع المملكة.
من جانب آخر، سيطرت قوات الشرعية الجمعة على ثلاث قرى في منطقة الكدحة غربي مدينة تعز بعد معارك عنيفة ضد المسلحين الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع.
وأوضح عبد الرحمن صالح، وهو أحد المتحدثين باسم قوات الشرعية، أن القوات سيطرت على قرى القطنة ودرجاف وهوب الرعي، والطريق الرابط بين الكدحة ومديريتي مقبنة وجبل حبشي غربي تعز.
ولفت إلى أن عشرة مسلحين على الأقل قتلوا خلال المعارك، في وقت قتل عنصران من المقاومة وأصيب خمسة آخرون.
وفي مأرب، أعلن مصدر عسكري أن وساطة قبلية نجحت الجمعة في إنجاز عملية لتبادل الأسرى بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي والرئيس المخلوع.
وبموجب الصفقة، أفرجت مليشيا الحوثي وصالح عن 25 أسيرا بينهم عدد من أفراد الجيش، في حين أفرجت قوات الجيش عن عدد مماثل من عناصر المليشيا.

المصدر : الجزيرة + وكالات