X

تقرير يكشف اوضاع العراق في يوم 9 اذار/ مارس 2015

اصدر معهد الدراسات الامريكي للحرب تقريرا يكشف اوضاع العراق في يوم 9 اذار/ مارس 2015, حيث تتمثل الاحداث كما يلي:

 اعلنت قيادة عمليات بغداد، ان القوات الامنية  وقوات الحشد الشعبي سيطرت بشكل كامل على معبر القناطر شمالي شرق الفلوجة ما اسفر عن مقتل العشرات من عناصر “داعش” كما ذكر مصدر امني في محافظة الانبار ان القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي استعادت المنطقة وقامت بتفكيك عدد من العبوات الناسفة المزروعة .

ذكر مصدر امني في محافظة الانبار ان مستشفى الفلوجة استقبل 150 قتيلا ومصابين اخرين من عناصر “داعش” الموجودة في الكرمة.

ذكر مصدر امني انه تم انفجار3 سيارات مفخخة في منطقة ملا علي جنوب غرب كركوك مستهدفة  القوات التي خرجت لتحرير المنطقة من مسلحي  داعش , ما اسفر عن مقتل 5 عناصر من القوات الامنية وجرح 30 اخرين.

افاد  قائد قوات البيشمركة في منطقة ملا علي واسطة رسول ان قواته بالاشتراك مع التحالف الدولي قامت بعملية تحرير تل الورد ومنطقة مكتب خالد وقرية الوحدة, جنوب غرب كركوك كما اوضح رسول ان العملية شهدت تطهير قرية سلطان المرعي والجسر المعلق على طريق كركوك., ما اسفرت العملية  عن وقوع اضرار بليغة.

صرحت قيادة عمليات  سامراء ان  القوات العراقية والقوة الجوية صدت هجوما  من “داعش”  ما اسفر عن مقتل العشرات من عناصر “داعش” وجرح اخرين في محافظة سامراء.

اعلن النائب في محافظة صلاح الدين بدر الفحل ان الشرطة الاتحادية بالاشتراك مع قوات الحشد الشعبي  دخلت الى ناحية العلم شمال شرق تكريت , كما ذكرت تقارير اعلامية اخرى ان مجموعة القوات المشتركة  سيطرت  على مبنى الاتصالات في الناحية .

ذكرت وزارة الدفاع الامريكية ان القوات العراقية  وابناء العشائر محافظة انبار المدعومة من التحالف الدولي  تمكنوا من استعاد السيطرة على ناحية  البغدادي  واستعادة كلاً من مركز الشرطة و3 جسور على نهر الفرات من ايادي “داعش”.

ذكرت وزارة الداخلية العراقية انه تم التنسيق بين خلية الصقور الاستخبارية التابعة للوزارة والقوات الجوية لعراقية لشن غارة جوية  استهدف مقاتلي داعش المتواجدين في محيط مصنع فوسفات  في ناحية القائم غرب الانبار  ما اسفر عن مقتل اكثر من 60 عنصرا من “داعش”.

ذكر مصدر  امني  في محافظة نينوى  ان التحالف الدولي استهدف مواقع ل “داعش” بالقرب من جسر القيارة  ومواقع تفتيش تابعة لهم  شمال الموصل , ما ادى الى مقتل 7 منهم .

استهدفت سيارة مفخخة بالقرب من مكتب جوازات في المحمدية  جنوب بغداد, مما اسفر عن مقتل  شخصين واصابة 11 اخرين.

ترجمة

اماني العبوشي

مركز الروابط للبحوث والدراسات الاستراتيجية

Categories: المركز الاعلاميتقارير
Editor :