rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

عمدة لندن لترمب: لن ندعك تزرع الانقسامات بمجتمعاتنا


رد عمدة لندن صادق خان على الانتقادات المتكررة التي وجهها له الرئيس الأميركي دونالد ترمب قائلا إن “البعض يتغذى من الخلاف والانقسام، ولن ندع دونالد ترمب يزرع الانقسام في مجتمعاتنا”.
وكان خان يتحدث لـ لهيئة الإذاعة البريطانية ردا على اتهام ترمب له بالاستخفاف بالتهديد الإرهابي.
وفي تصريح آخر لشبكة سكاي نيوز قال خان “ليس لدي وقت للرد على تغريدات دونالد ترمب”، مضيفا “الحق أن لدي أمورا أفضل وأكثر أهمية أهتم بها”.

وجدد ترمب أمس انتقاداته لصادق خان للمرة الثانية في الـ 48 ساعة التي تلت الهجوم بالعاصمة البريطانية، حيث قال “عذر مثير للشفقة من رئيس بلدية لندن صادق خان الذي اضطر لإيجاد تفسير سريع لتصريحه (لا داعي للقلق) إن وسائل الإعلام التقليدية تعمل جاهدة لتسويق هذه الرواية”.
وأشار أول عمدة مسلم للعاصمة البريطانية بتصريحه هذا إلى وجود أعداد كبرى من الشرطة في لندن.

وصرح خان لهيئة الإذاعة البريطانية الأحد غداة هجمات لندن “سترون انتشارا معززا للشرطة اليوم، بما يشمل عناصر شرطة مسلحين وآخرين في بزات” داعيا إلى الهدوء. وقال “ليس هناك من داع للقلق إزاء هذا الأمر”.

وسارع ترمب إلى اتهام رئيس بلدية لندن بالتقليل من شأن التهديد الإرهابي. وكتب في تغريدة “قتل سبعة على الأقل وأصيب 48 آخرون في هجوم إرهابي، ورئيس بلدية لندن يقول لا داعي للقلق”.

أما رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي فأكدت أمس دعمها لخان. وقالت في مؤتمر صحفي “أعتقد أن صادق خان يقوم بعمل جيد، ومن الخطأ قول العكس” كما أشاد البريطانيون بطريقة معالجة رئيس البلدية للموقف بعد الهجوم.

وبينما أثارت تصريحات ترمب انتقادات لاذعة على نطاق واسع في بريطانيا، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز “ليس من العدل تصنيف تغريدات ترمب على أنها افتعال مشاجرة مع خان”.

وأضافت خلال إفادة بالبيت الأبيض “المقصود هو أن هناك سببا يدعو للقلق. لدينا هجمات مستمرة تحدث ليس هناك فقط بل في أنحاء العالم، وعلينا أن نبدأ في وضع الأمن القومي والأمن العالمي في أولوية غير مسبوقة”.

المصدر : وكالات

Print Friendly, PDF & Email