rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

ألمانيا وقطر تتفقان على مواصلة تعاونهما الاقتصادي

قال وزير المالية الألماني فولفغانغ شابل عقب لقائه بوزير المالية القطري علي شريف العمادي في برلين إن وزارة المالية الألمانية اتفقت مع دولة قطر على مواصلة التعاون الاقتصادي الوثيق بينهما، كما وقعت شركة قطر للبترول اليوم اتفاقا مع شركة شل لتطوير البنية التحتية بمواقع إستراتيجية في العالم.
وأضافت وزارة المالية الألمانية في تغريدة على تويتر أن ألمانيا وقطر تعملان على تعزيز التعاون بينهما في المجال الضريبي.
وكان وزير المالية القطري قد زار الاثنين إيطاليا واتفق مع وزير اقتصادها بير كارلو بادوان على مواصلة تعاونهما الاقتصادي والمالي الوثيق رغم الحصار المفروض على الدوحة من دول خليجية.
وتأتي زيارة وزير المالية القطري إلى روما وبرلين ضمن جولة ستقوده إلى باريس وعواصم غربية أخرى.

الرئيسان التنفيذيان لقطر للبترول وشل عقب توقيعهما اتفاقا لاستخدام الغاز الطبيعي المسال وقودا للشحن البحري (الجزيرة)
الغاز المسال
وفي سياق متصل، وقعت شركة قطر للبترول وشركة شل للغاز والطاقة في الدوحة اتفاقا لتطوير البنية التحتية في مواقع إستراتيجية في مختلف أرجاء العالم لاستخدام الغاز الطبيعي المسال وقودا للشحن البحري.
وقال الرئيس التنفيذي لقطر للبترول إن “استخدام الغاز المسال كوقود للسفن فرصة واعدة لمزيد من النمو للغاز الطبيعي كمصدر للطاقة النظيفة”، وأضاف أن من المتوقع أن يزيد الطلب على الغاز المسال إلى 50 مليون طن سنويا بحلول العام 2030.
وصرح الرئيس التنفيذي لشركة شل “بن فان بوردن” بأنه انطلاقا من كون قطر للبترول وشل من أكبر الشركات الرائدة عالميا في مجال الغاز الطبيعي المسال، وتتمتعان بالقدرة والخبرة اللازمتين لتزويد الغاز المسال كوقود للنقل البحري لمالكي ومشغلي السفن الذين يتعين عليهم التقيد بقوانين صارمة للحد من الانبعاثات بدءا من عام 2022.
ويقدر حجم استثمارات شل في قطاع النفط والغاز القطري بنحو عشرين مليار دولار.

المصدر : الجزيرة,رويترز

Print Friendly