مقتل شرطي واثنين من “الدولة” في هجوم للقوات العراقية على شمال الشرقاط

مقتل شرطي واثنين من “الدولة” في هجوم للقوات العراقية على شمال الشرقاط

(د ب أ): أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين العراقية، الاثنين، مقتل شرطي واصابة آخر ومقتل عنصرين من تنظيم “الدولة الاسلامية”(داعش) في هجوم شنته القوات العراقية بعد منتصف الليلة الماضية، على عناصر (داعش) الذين يسيطرون على قرية “الإمام غربي” شمال قضاء تكريت.

وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، إن “قوات جهاز مكافحة الإرهاب وشرطة صلاح الدين وقوات من الحيش تشارك في الهجوم بدعم من المروحيات الأمريكية حيث دخلت قرية الامام غربي من محورين واشتبكت مع عناصر داعش وتحرز تقدماً جديداً”.

وأضاف أن “مستشارين أمريكيين شاركوا بدعم القوات العراقية وكذلك بعض قطع المدفعية الامريكية الصغيرة”.

وأوضح أن “اشتباكات عنيفة تدور بين عناصر داعش والقوات الامنية العراقية أسفرت عن مقتل شرطي وإصابة آخر ومقتل اثنين من عناصر داعش”.

وأشار إلى أن “المعارك تدور على بعد 15 كيلومتراً عن قاعدة القيارة الجوية، التي تتخذها القوات الامريكية مقراً لها وتتواجد فيها بصفة مستشارين يتمتعون بحراسة من قوات امريكية مدرعة وطائرات من نوع بلاك هوك واباتشي”.

يذكر أن تنظيم (داعش) سيطر قبل عشرة أيام على القرية الواقعة على بعد 90 كيلومتراً جنوب شرق الموصل في مناطق مشتركة ادارياً بين محافظتي صلاح الدين ونينوى.

ومازال تنظيم (داعش) يسيطر على المناطق الشرقية من نهر دجلة ابتداء من قضاء الشرقاط التابع لمحافظة صلاح الدين حتى منطقة مطيبيجة الواقعة على الحدود الادارية الشمالية لمحافظة بغداد والغربية لمحافظة ديالى مروراً بقضاء الحويجة التابع لمحافظة كركوك.

القدس العربي