rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

كوريا الشمالية تصف ترامب بأنه “فاقد للإدراك” وتتوعده بـ”القوة المطلقة”


(وكالات): وصفت كوريا الشمالية الخميس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “فاقد للادراك” ولا يستجيب فقط الا للقوة، كما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية، في تصعيد للحرب الكلامية بين واشنطن وبيونغ يانغ حول برامج نظام كيم جونغ-أون الصاروخية.

وكان ترامب قد فاجأ العالم هذا الاسبوع بتوجيه رسالة جريئة إلى كيم جونغ-اون توعده فيها بأن بلاده قد “تواجه النار والغضب بشكل لم يعرفه العالم من قبل”. ولاحقا أعلنت بيونغ يانغ انها تبحث توجيه ضربة صاروخية قرب قاعدة أمريكية في جزيرة غوام في المحيط الهادي.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن الجنرال في جيش الشعب كيم راك غيوم قوله الخميس صباحا أن “الحوار الصحيح غير ممكن مع شخص كهذا فاقد للادراك ولا يجدي معه فقط سوى القوة المطلقة”.

وأضاف: “الحوار السليم ليس ممكنا مع رجل يفتقد العقل، والقوة المطلقة فقط هي التي يمكن أن تجدي نفعا في التعامل معه”.

وقال الجنرال الكوري الشمالي إن بيونغ يانغ تعتزم إطلاق صواريخ هواسونغ 12- التي ستنطلق فوق اليابان وتضرب المياه على بعد حوالى 30 إلى 40 كيلومترا من جزيرة جوام الأمريكية.

وقال كيم إن “العمل العسكري الذى سيقوم به الجيش الشعبي الكوري سيكون وسيلة فعالة لتقييد التحركات المحمومة للولايات المتحدة في الجزء الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية والمناطق المجاورة لها”.

وأضاف أن الخطة ستنتهي في منتصف آب/ أغسطس وأن الجيش الشعبي الكوري سينتظر بعد ذلك أوامر “القائد العام للقوة النووية” لكوريا الشمالية.

القدس العربي

Print Friendly, PDF & Email