rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

إسرائيل تفتتح قاعدة عسكرية جديدة على الحدود المصرية «لدحر كل الأعداء»

لندن ـ « القدس العربي»: افتتح وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أمس الأربعاء، قاعدة على الحدود الإسرائيلية المصرية، لتدريب 4 وحدات من حرس الحدود. وقال ليبرمان إن «الجيش الإسرائيلي قادر ومستعد لهزيمة كل الأعداء».
وأضاف: «كل هؤلاء الذين يظهرون يوميا في وسائل الإعلام حولنا، في إيران ولبنان وقطاع غزة وفي أماكن أخرى أيضا، عليهم أن يفهموا أن أحدًا لا يستطيع مواجهة الجيش الإسرائيلي. فجيشنا اليوم بشكله وتأهبه قادر على هزيمة جميع الأعداء، سواء كانوا مجتمعين أو كل على حدة، ونأمل جميعًا ألا نصل إلى هذه الحالة». وتابع أنّ «الجيش الإسرائيلي يواصل تطوره سواء فيما يتعلق بالنية التحتية أو تطوير المقاتلين والمقاتلات». وأوضح أن «نوعية الجندي المقاتل وحافزه للقتال، أهم من الأسلحة المتطورة وترسانات الأسلحة والذخيرة».
وقالت صحيفة « يديعوت أحرونوت» إن «حوالي 60 مليون شيكل خصصها الجيش الإسرائيلي لإقامة قاعدة التدريبات العسكرية الجديدة، والتي تضم لأول مرة في المكان نفسه عمليات إعداد وتدريبات ودورات في القيادة للكتائب الأربع «كركل» و«أريوت هياردين» و«بردلس» و«لافي هبقعا» التي تضم مقاتلين ومقاتلات. وأضافت: «حتى يومنا هنا كانت فرق المجندين في تلك الكتائب تضطر إلى التواجد في قواعد تدريبات أخرى لكن وبدءا من دورة التجنيد الحالية سيختلف الأمر». وبينت أن «دمج المقاتلات التابعة لسلاح المشاة في الجيش الإسرائيلي كان يحمل الكثير من الإشكاليات في العقد الأخير؛ من بينها صعوبة توفير ظروف ملائمة للمحاربات والإصابات الكثيرة والمشاكل الصحية التي كانت تعاني منها المجندات خلال أو بعد خدمتهن العسكرية، بسبب الأدوات الثقيلة التي يسحبونها من عتاد حربي».
وأشارت إلى أن «جزءا من هذه العيوب والمشاكل أوردها تقرير عسكري عن حالة المقاتلات الإسرائيليات، وأقرت قيادة القوات البرية في الجيش بأنه تم استيعاب العديد من الدروس وجزء من هذه المشاكل قد تم حله الآن مع افتتاح القاعدة العسكرية الجديدة».

القدس العربي

Print Friendly, PDF & Email