rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

ترمب أقال بانون كبير الخبراء الاستراتيجيين


أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترمب أقال كبير الخبراء الاستراتيجيين ستيف بانون، أمس (الجمعة). وقالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض في بيان: «كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي وستيف بانون اتفقا اليوم على أن هذا سيكون اليوم الأخير لستيف… نحن ممتنون لخدماته ونتمنى له التوفيق». وقال مصدر مطلع على القرار، الذي كان قيد البحث منذ فترة، إن بانون منح فرصة لترك المنصب بنفسه.

وقال المصدر: «الرئيس حسم قراره بشأن الأمر خلال الأسبوعين الماضيين». وأضاف: «منحوه فرصة للاستقالة وهو على علم بأنه كان سيُجبَر على ذلك». وكان كيلي يقيم دور بانون في البيت الأبيض.

إلى ذلك، توقع المؤلف الذي كتب مذكرات ترمب في عام 1987 بعنوان «فن الصفقات»، أن يستقيل الرئيس الأميركي قبل نهاية ولايته. وقال الكاتب توني شوارتز على «تويتر»: «ترمب سيستقيل»، قبل ألا يترك له المحققون «أي خيار» في المزاعم بعلاقة حملته الانتخابية بروسيا. وأضاف: «الدائرة تضيق بسرعة هائلة، سيستقيل ترمب ويعلن النصر، قبل أن يضيق مولر والكونغرس الخناق عليه»، في إشارة إلى بوب مولر الذي يحقق في علاقة حملة ترمب بروسيا. وأضاف: «رئاسة ترمب انتهت فعلياً، وسأستغرب جداً إذا بقي في الرئاسة حتى نهاية العام. الأرجح أنه سيستقيل بحلول الخريف، إن لم يكن قبل ذلك».

واشنطن: «الشرق الأوسط»

Print Friendly, PDF & Email