«فيات كريسلر» تنفي تلقي أي عرض بخصوص بيع علامة «جيب» من «غريت وول»

«فيات كريسلر» تنفي تلقي أي عرض بخصوص بيع علامة «جيب» من «غريت وول»

53

روما – د ب أ: نفت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية «فيات كريسلر» أنها تلقت عرضا من «غريت وول» الصينية لشراء الأخيرة للعلامة التجارية الأمريكية «جيب» للسيارات الرياضية متعددة الأغراض «إس.يو.في» ، وذلك بعد أن أدى ما تردد بهذا الشأن إلى مكاسب لأسهم «فيات كريسلر».
وقالت الشركة الإيطالية الأمريكية في بيان أمس الاثنين إنها «لم تتلق عرضا من «إريت وول موتورز» فيما يتعلق بالعلامة التجارية جيب أو أي أمور أخرى تتعلق بالعمل» ، ولكن الشركة الصينية ناقضت هذا البيان أمس أيضا.
ومع ذلك ، قضى هذا النفي على انتعاشة شهدتها أسهم «فيات كريسلر» صباح أمس في بورصة ميلانو ،حيث ارتفعت بنسبة 4% تقريبا لتصل إلى أكثر من 11.1 يورو (13 دولارا) للسهم الواحد قبيل الساعة العاشرة صباح أمس (0800 بتوقيت غرينتش) ، في أفضل أداء لها أمس .لكن بحلول الساعة 1145 صباحا، تراجعت نسبة ارتفاع السهم إلى 2.8% ليصل السعر إلى 11 يورو (12.9 دولار).
وقبل ذلك بساعات، ذكر موقع (أوتوموتيف نيوز) الأمريكي المتخصص على الإنترنت أنه تلقى رسالة بريد إلكتروني من وانجغ فينجينغ ،رئيسة «غريت وول»، قالت فيها إن شركتها «تتواصل مع فيات كريسلر» لبدء المفاوضات.
وأكد مسؤول في الشركة الصينية أن الشركة تسعى للصفقة. وقال تشاو ليجيا، وهو مدير علاقات عامة في شركة «هافال» للسيارات الرياضية متعددة الأغراض التابعة لـ»غريت وول، أمس «نعم نحن مهتمون» بصفقة الاستحواذ «ونفكر فيها حاليا».
وكان اندماج «فيات» و»كريسلر» عام 2014 قد كون سابع أكبر مجموعة لصناعة السيارات في العالم . وإضافة إلى «جيب» تضم المجموعة علامات تجارية أخرى مثل «رام» و«ألفا روميو» و«مازيراتي».

القدس العربي

Print Friendly, PDF & Email