rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

ست وفيات “قد تكون مرتبطة” بالاعصار هارفي في ولاية تكساس


(أ ف ب): سجلت إدارة الطب الشرعي في منطقة هاريس حيث تقع مدينة هيوستن بتكساس ست وفيات “قد تكون مرتبطة” بالاعصار هارفي الذي نجمت عنه فيضانات هائلة في الولاية منذ عطلة نهاية الاسبوع.

وقالت تريسيا بنتلي الناطقة باسم الادارة في كونتية هاريس لوكالة فرانس برس الاثنين إن “اشخاصا قد يكونوا احتاجوا اسعافات طبية عاجلة ولم يتمكنوا من الحصول على المساعدة بسبب الفيضانات”.

واوضحت انه يجب انتظار نتائج التشريح للتأكد من أسباب وفاة هؤلاء الاشخاص منذ الاثنين.

وحتى الآن، اكدت السلطات في نهاية الاسبوع مصرع ثلاثة اشخاص احدهم رجل علق في حريق منزله خلال مرور العاصفة في ارانساس على ساحل المكسيك والثاني رجل علق في سيارته في لامارك وسيدة ماتت غرقا في هيوستن عند خروجها من سيارتها.

ووصل الاعصار هارفي الى ساحل تكساس مساء الجمعة بقوة اربع درجات على سلم من خمس درجات. وقد اصبح عاصفة استوائية منذ السبت وترافقه امطار غزيرة تهطل في منطقة هيوستن.

ومن جانبه، اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين أن إعادة الاعمار بتكساس “ستكون طويلة وصعبة” بسبب الاضرار التي تسبب بها الاعصار هارفي.

وترامب الذي يتوجه الثلاثاء إلى تكساس ليتفقد بنفسه اضرار الاعصار، رحّب عشية هذه الزيارة بتنسيق عمليات الاغاثة بين السلطات الاتحادية والمحلية.

ويوم الاثنين، أعلنت حالة الطوارئ الفدرالية في لويزيانا مثلما حصل في تكساس لاتاحة توفير مستلزمات الاغاثة والانقاذ.

واستمرت ليل الاثنين حالة الطوارئ في ولاية تكساس، حيث تم حشد 12 الف عنصر من الحرس الوطني لمواجهة الفيضانات الضخمة الناجمة عن اعصار هارفي.

وقال ترامب من البيت الابيض “هذا مستوى تاريخي من المياه. لم يحدث شيء كهذا يوما”.

واشار ترامب إلى أن فريقه اتصل بزعماء الكونغرس لمناقشة اغاثة ملايين الاشخاص المتضررين من الاعصار.

واردف الرئيس الأمريكي متحدثا من المكتب البيضوي “نحن نعمل مع الكونغرس. كما تعلمون، سيكون الوضع مكلفا للغاية”، لكنه شدد على “اننا نريد الاهتمام بسكان تكساس ولويزيانا (…)”.

القدس العربي

Print Friendly, PDF & Email