rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

نقل 100 معتقل مصري من سجن في الإسكندرية إلى مكان مجهول

القاهرة ـ «القدس العربي» من تامر هنداوي تتواصل شكاوى أسر المسجونين السياسيين في مصر، من تعرض ذويهم للعقاب والتنكيل في السجون حيث تتنوع الأساليب بين الحرمان من العلاج والتغريب، أي نقل السجناء لمكان غير معلوم.
ونقلت «التنسيقية المصرية للحقوق والحريات» وهي منظمة حقوقية غير حكومية، شكوى أهالي 100 مسجون في سجن برج العرب، ورفض إدارة السجن الإفصاح عن وجهة التغريب حتى الآن.
وقالت التنسيقية في بيان:»قامت إدارة سجن برج العرب في الإسكندرية بتغريب100 معتقل من عنبر 2 سياسي إلى جهة غير معلومة، بسبب اعتراضهم على وفاة محمود عشوش بسبب الإهمال الطبي الذي تعرض له داخل السجن».
وحسب التنسيقية، بين السجناء الذين تعرضوا للتغريب 6 طلاب في جامعة طنطا بينهم «ميسرة السيد الشافعي» خريج بالمعهد الفني الصناعي في المحلة الكبرى.
ونقلت التنسيقية شهادة والدة ميسرة التي قالت:» قوات من الأمن اقتحمت العنابر والزنازين بالأسلحة ومعدات الغاز المسيل للدموع والخرطوش أمس، وجردوا 50 معتقلا من عنابر مختلفة وتم اقتيادهم بالملابس الداخلية مكبلين للتغريب إلى سجون أخرى من بينهم ميسرة الشافعي ولا أعرف مكان وجوده أو مقر احتجازه إلى الأن».
إلى ذلك، أعلن العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، مقتل 7 من تنظيم «الدولة الإسلامية» في سيناء، بينهم 2 من قيادات التنظيم.

القدس العربي

Print Friendly, PDF & Email