rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

صعود الإسترليني مع تعثر الدولار

 

 

– رويترز: صعد الإسترليني لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل الدولار أمس الثلاثاء، بعدما أدى تصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية لتفاقم خسائر العملة الأمريكية.
وصعد الإسترليني بأكثر من واحد في المئة مقابل الدولار منذ يوم الجمعة، بعدما امتنعت رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين عن تقديم أي دعم للدولار في مؤتمر للبنوك المركزية في الأسبوع الماضي.
وفي ظل حالة العزوف عن المخاطرة في أسواق المالية بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا فوق شمال اليابان، تعثر الدولار أمام عملات رئيسية منافسة، وتراجع إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين ونصف العام مقابل سلة عملات.
وبحلول الساعة 0745 بتوقيت غرينتش صعد الإسترليني 0.2 في المئة إلى 1.2951 دولار، بعدما وصل إلى 1.2963 دولار في وقت سابق من الجلسة وهو أعلى مستوى منذ 15 أغسطس/آب.
وقفز اليورو أمس بأكثر من نصف في المئة بعدما اخترق مستوى مهما.
ومع استيعاب الأسواق لعدم تطرق رئيس البنك المركزي الأوروبي، ماريو دراغي، لقوة اليورو في كلمته في مؤتمر للبنوك المركزية الكبرى في جاكسون هول الأسبوع الماضي واعتباره بمثابة ضوء أخضر لشراء العملة، سارع التجار في دفع العملة الأوروبية الموحدة فوق مستوى 1.20 دولار في المعاملات المبكرة.
واكتسب اليورو دعما من موجة بيع للدولار مقابل عملات رئيسية.
وواصل اليورو مكاسبه ليصعد 0.6 في المئة إلى 1.2052 دولار بعدما تجاوز مستوى 1.20 دولار في المعاملات المبكرة. وزاد بنحو اثنين في المئة منذ بداية الشهر الحالي وصعد أكثر من 14 في المئة منذ بداية العام.
وصعد اليورو مقابل الإسترليني لأعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2016 مسجلا 93.07 بنس.

 

القدس العربي

Print Friendly, PDF & Email