عشرات القتلى بغارات عراقية على تنظيم الدولة بالقائم

عشرات القتلى بغارات عراقية على تنظيم الدولة بالقائم

62

أعلنت خلية الإعلام الحربي العراقية أن 68 من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، ومن بينهم قياديون، قتلوا في غارات لطائرات عراقية استهدفت أربعة مقار للتنظيم في مدينة القائم غرب محافظة الأنبار غربي العراق.
وقال الإعلام الحربي إن غارة استهدفت ما تسمى ولاية الجزيرة في حي سبعة نيسان، وأدت لمقتل أحد عشر من أفراد التنظيم، أحدهم القيادي محمد حسن العفري الملقب بأبي هاشم، كما استهدفت غارة أخرى الولاية وأدت لمقتل 15 من أفراد التنظيم.
وأسفرت غارة أخرى على حي النهضة عن مقتل 30 أحدهم القيادي محمد أبو قسورة، وقالت الخلية إن 12 آخرين قتلوا في غارة على قرية سعدة.
كما أعلنت خلية الإعلام الحربي أن طائرات عراقية ألقت الملايين من المنشورات على الحويجة في محافظة كركوك تعلن فيها للأهالي قرب انتهاء سيطرة التنظيم على المدينة بعد إكمال استعادة محافظة نينوى.
وكانت السلطات العراقية أعلنت أمس الخميس استعادة مدينة تلعفر بكاملها ومنطقة العياضية القريبة منها، وهو ما يعني استعادة كامل محافظة نينوى شمالي البلاد من سيطرة تنظيم الدولة.
وقال رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان “أعلن لكم أن تلعفر الصامدة التحقت بالموصل المحررة وعادت إلى أرض الوطن”، متعهدا بمواصلة “تحرير كل شبر من أرض العراق وصحاريه”.

المصدر : الجزيرة

Print Friendly, PDF & Email