rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

قتلى لتنظيم الدولة غرب الموصل وحشد عسكري بالحويجة

أعلنت القوات العراقية أنها قتلت عشرات العناصر من تنظيم الدولة الإسلامية الهاربين من قضاء تلعفر شمال غربي الموصل، في وقت تواصل استعداداتها لشن عملية على قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية أمس أن القوات العراقية قتلت 55 من عناصر تنظيم الدولة، من بينهم 26 انتحاريا يرتدون أحزمة ناسفة، في مناطق العياضية، وذلك في إطار عملية تفتيش للهاربين من تلعفر.
وكانت العياضية (11 كلم شمال غرب مدينة تلعفر) آخر معقل لتنظيم الدولة في قضاء تلعفر، حيث تواصل القوات العراقية تمشيط المنطقة بحثا عن عناصر التنظيم.
معركة الحويجة
كما تواصل القوات العراقية حشد تعزيزاتها العسكرية استعدادا لشّن هجوم على قضاء الحويجة الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة منذ صيف 2014، ومن المقرر أن تتوجه تلك القوات بعد ذلك إلى قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين (شمال)، ومدن عنّه وراوه والقائم في محافظة الأنبار (غرب)، وهي كل ما تبقى للتنظيم في العراق.
وقال مصدر في قوات البشمركة الكردية أمس إن مقاتلة عراقية استهدفت قافلة سيارات لتنظيم الدولة بناحية الرياض التابعة لقضاء الحويجة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ستة عناصر وجرح آخرين.
وحذر المرصد العراقي لحقوق الإنسان من موجات نزوح كبيرة في الحويجة مع بدء التحضير للعملية العسكرية، مؤكدا في بيان وجود نحو 95 ألف مدني في الحويجة، وطالب السلطات العراقية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعانة الفارين وإيصال المساعدات للمحاصرين.

المصدر : وكالات

Print Friendly, PDF & Email