rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

النظام يتقدم بدير الزور ويخسر جنودا بحلب

أعلن النظام السوري أن قواته تقدمت جنوب غرب دير الزور لكسر حصار تنظيم الدولة الإسلامية على المدينة، وأعلنت هيئة تحرير الشام أنها قتلت 14 عنصرا للنظام شمال غرب حلب، في حين نشرت روسيا شرطتها العسكرية بمدينة تل رفعت شمال حلب.
وقالت وكالة سانا السورية الرسمية للأنباء اليوم الخميس إن قوات النظام -بالتعاون مع القوات الرديفة- سيطرت على بلدة كباجب جنوب غرب دير الزور بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم الدولة فيها، مؤكدة تكبيد التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد.
وأضافت سانا أن قوات النظام ثبتت نقاط تمركزها في البلدة وباشرت تفكيك العبوات الناسفة والألغام، وأنها تواصل عملياتها باتجاه منطقة الشولا، في حين أكد ناشطون استمرار الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام بمحيط منطقة البانوراما واللواء 137.
من جهتها، قالت هيئة تحرير الشام إنها قتلت 14 عنصرا من قوات النظام لدى تنفيذ عملية “انغماسية” قرب مبنى المخابرات الجوية في الجهة الشمالية الغربية لمدينة حلب.
وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وحدات من الشرطة العسكرية الروسية دخلت تل رفعت التي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردية في ريف حلب الشمالي، موضحة أن مهمة هذه الشرطة هي منع الاشتباكات بين الجيش الحر والفصائل الكردية في خطوط التماس بينهما.
وفي محافظة حماة قصف تنظيم الدولة مدينة السلمية بصواريخ غراد، وذلك بعد يوم من إعلان حزب الله اللبناني أن جيش النظام سيطر على أربع قرى مجاورة.
وذكرت وكالة مسار أن فصائل المعارضة قتلت أربعة عناصر من قوات النظام قنصا قرب بلدة حربنفسه في ريف حماة، وأن عدة مدنيين أصيبوا بجراح في انفجار عبوة ناسفة بالريف الغربي لدرعا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Print Friendly, PDF & Email