rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

قائد عسكري سوري يهدد اللاجئين: «نصيحة من هالدقن لا حدا يرجع»

حذر قائد قوات النظام السوري في دير الزور (شرقي البلاد)، اللواء عصام زهر الدين، اللاجئين السوريين الذين خرجوا من سوريا من العودة إليها.
وجاءت تصريحات زهر الدين خلال مقابلة مع قناة «الإخبارية» التابعة للنظام من داخل مطار دير الزور، حيث قال: إن من هرب ومن فر من سوريا إلى أي بلد آخر أرجوك ألا تعود». وأضاف زهر الدين «إذا الدولة سامحتك، فنحن عهدا لن ننسى ولن نسامح، ونصيحة من هالدقن لا حدا يرجع».
وأثارت تصريحات زهر الدين تلك انتقادات واسعة من قبل نشطاء سوريين. ووصفت الناشطة السورية فلك الحسين في اتصال هاتفي مع «القدس العربي» التصريح بالإجرامي، وخاصة أنه لم يحدد فئة معينة وشمل جميع السوريين الذين هربوا من واقع الحرب أو حتى الذين هربوا للنجاة بأنفسهم وأولادهم.
وأضافت «التصريح يوضح حقيقة عقلية الأسديين بشكل عام، حيث تساءلت كيف لو كانوا يتحدثون بواقع «المنتصر»؟، لافتة إلى أن التصريح يأتي استكمالاً لنظرية التجانس وأعداء العالم، في إشارة واضحة إلى ما جاء على لسان الأسد مؤخراً بشأن «تجانس السوريين».
يشار إلى أن العميد زهر الدين يعد واحداً من أبرز وجوه جيش النظام، وينسب إليه إعلام النظام العديد من الإنجازات العسكرية، كما تلقى إشادات لافتة من مفتي النظام أحمد بدر الدين حسون.
وبرز اسم عصام زهر الدين المتحدر من مدينة السويداء، في مجـــــزرة مسرابا في ريف دمشق والتي ارتكبـــتها قوات النظام منتصف عام 2012 وذهــــب ضحيتها العشرات في عمليات إعدام ميدانيـــة، قــبل أن يرفع إلى رتبة لواء ويعين قائداً لفرع المخابرات العسكرية في المنطقة الشرقية خلفاً للواء المقتول جامع جامع.
هذا وقد نشرت وسائل التواصل قبل أيام شريط فيديو لابن اللــــواء يعـــرب زهر الدين، وعضو كتائب نافذ أسد الله، وهو يشرف على ذبح أحد أعضاء تنظيم «الدولة الإسلامية».

«القدس العربي»

Print Friendly, PDF & Email