rawabet center facebook rawabetcenter-twitter rawabetcenter-twitter

القوات العراقية تبدأ عملية ضد تنظيم الدولة بالأنبار

أعلنت القوات العراقية أنها بدأت اليوم السبت عملية عسكرية لاستعادة مناطق خاضعة لتنظيم الدولة الإسلامية غربي محافظة الأنبار قرب الحدود مع سوريا.
وقال الفريق عبد الأمير يار الله نائب قائد العمليات المشتركة العراقية في بيان نقلته خلية الإعلام الحربي إن قوات من الجيش العراقي متمثلة في قيادة عمليات الأنبار وأخرى من الحشد الشعبي وقوات الحدود شرعت اليوم في عملية واسعة لاستعادة بلدة عكاشات وفتح الطريق الممتد من الطريق السريع باتجاه البلدة، وتأمين الحدود الدولية في محيط عكاشات التي تقع بين مدينتي الرطبة والقائم بأقصى غربي العراق.
ويأتي إعلان بدء العملية العسكرية في عكاشات بعد ساعات من إلقاء طائرات عراقية آلاف المنشورات على مناطق عكاشات وعانة وراوة والقائم تعلم سكان تلك البلدات بقرب استعادتها، وتدعو مقاتلي تنظيم الدولة إلى تسليم أنفسهم والخضوع لمحاكمة عادلة، أو يكون مصيرهم الموت بنيران القوات المسلحة.
وقالت خلية الإعلام الحربي العراقية إنها باشرت أيضا عمليات نفسية من خلال بث إذاعي موجهة للمناطق التي تستهدفها العمليات العسكرية غربي الأنبار. وتعتبر مناطق راوة وعانة وعكاشات والقائم التي تقع على امتداد مناطق صحراوية واسعة تصل إلى الحدود العراقية السورية آخر مناطق غربي الأنبار التي يسيطر عليها التنظيم منذ أكثر من ثلاث سنوات.
وفي السياق نفسه، قالت خلية الإعلام الحربي إن طائرات عراقية نفذت ضربة جوية وصفتها بالنوعية أسفرت عن تدمير معسكر لتنظيم الدولة في منطقة صحراء غرب الرطبة، وأضافت أن الغارة أسفرت عن مقتل مسلحين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات في محافظة كربلاء جنوب غرب بغداد.
يشار إلى أن العملية العسكرية الرامية لاستعادة معاقل تنظيم الدولة غربي الأنبار تتزامن مع استعدادات لبدء عملية مماثلة لاستعادة قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك من التنظيم بدعم من القوات الأميركية.

المصدر : الجزيرة

Print Friendly, PDF & Email