قاسم سليماني يصف الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا بأنها «سورة منزلة من السماء»

قاسم سليماني يصف الميليشيات الإيرانية في العراق وسوريا بأنها «سورة منزلة من السماء»

زعم قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، أن الميليشيات الإيرانية التي تحارب في سوريا والعراق وتستخدم إيران لها تسمية «حماة ضريح أهل البيت»، هي «سورة من نور القرآن»، وأن الله أنزل «سورة حماة ضريح أهل البيت» من السماء.
وحسب وكالة فارس للأنباء التابعة للحرس الثوري، أشاد قاسم سليماني خلال مراسم الاحتفال الذي أُقيم في طهران لعيد ميلاد أبناء بعض قتلى الميليشيات الإيرانية في سوريا والعراق، بما قام به مقاتلي هذه الميليشيات في العراق وسوريا لما سماها حماية الأضرحة المقدسة الشيعية هناك، لافتاً النظر إلى التضحيات التي يقدمها هؤلاء في هذا الطريق.
وزعم أن الميليشيات المدعومة من النظام الإيراني تدافع عن مراقد أهل البيت في العراق وسوريا، وأنها تحمي الإنسانية، مشيراً إلى الجرائم التي ترتكبها العصابات الإرهابية التكفيرية وقتلها مئات الآلاف من الأبرياء ذبحاً وتفجيراً أمام مرأى ومسمع العالم وأسر الآلاف من الفتيات والاعتداء عليهن واستعبادهن، على حد وصفه.
واعتبر قائد فيلق القدس أن الفتنة الحالية في العالم الإسلامي نابعة من أحقاد الصهاينة والحكام الظالمين في أمريكا وبتنفيذ من العصابات التكفيرية، مؤكداً أنه لو لا تضحيات حماة ضريح أهل البيت لعمّت المصائب في العالم.
وأضاف أن مقاتلي الميليشيات الإيرانية منعوا تكرار واقعة عاشوراء، وأنهم لا يدافعون عن الأرض فقط، بل هم مدافعون عن حرمة الإنسانية، ولو لم يبادروا للتضحية لعمّت الكرة الأرضية مصيبة كانت المصائب تنسى كلها في ظلها إلا مصيبة كربلاء.
وأكد قاسم سليماني أن «حماة ضريح أهل البيت» قد منحوا العزة للشعب الإيراني، وأنه ليس فقط الشعب الإيراني يعتبر نفسه مديناً لتضحيات هؤلاء بل أن كافة مظلومي المنطقة يشيدون بهم وبتضحياتهم، قائلاً إن «حماة ضريح أهل البيت هي سورة من نور القرءان» وإن الله أنزل «سورة حماة ضريح أهل البيت» من السماء.

لندن ـ «القدس العربي»