قتلى بغارات على ريفيْ إدلب وحمص

قتلى بغارات على ريفيْ إدلب وحمص

89

سقط عدد من القتلى والجرحى المدنيين في غارات يعتقد أنها روسية وأخرى للنظام السوري على بلدات بريف إدلب وريف حمص، في وقت أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السورية أن وحدات من قوات النظام أحكمت السيطرة على قرى بريف دير الزور.
وأفاد مراسل الجزيرة في سوريا بمقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين جراء غارات كثيفة شنتها طائرات يُعتقد أنها روسية على تجمعات سكنية، في قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.
كما أكد أن طائرات روسية استهدفت بخمس غارات متتالية مركزا للدفاع المدني بمدينة خان شيخون في محافظة إدلبغرد النص عبر تويتر، وأدى ذلك إلى تدمير المركز، دون وقوع إصابات في صفوف المتطوعين.

قصف ودمار
وفي ريف حمص الشمالي، ذكر مراسل الجزيرة أن أربعة مدنين قتلوا وأصيب آخرون بجروح في قصف مدفعي وصاروخي للنظام السوري استهدف مدينة تلبيسة، وقد ألحق القصف دمارا واسعا في الأبنية والممتلكات.
يُذكر أن مدينة تلبيسة من المناطق المشمولة باتفاق أستانا لخفض التصعيد، وتتعرض لقصف متواصل من جانب قوات النظام السوري مما يعد خرقا للاتفاق.
في المقابل، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية إن وحدات من قوات النظام أحكمت السيطرة على قرى حلبية وزلبية والقصبي، وعلى المواقع الأثرية فيها بريف دير الزور الغربي، بعد معارك مع تنظيم الدولة.
وكانت قوات النظام قد سيطرت على قرية البويطية وبلدة التبني، بعد تكبيد التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد. وبهذا التقدم تطبق قوات النظام الحصار على مقاتلي التنظيم في مِـساحات ضيقة بريف دير الزور الغربي، وريف الــرَقة الشرقي.

المصدر : الجزيرة

Print Friendly, PDF & Email