ترامب يصف الزعيم الكوري الشمالي بالمجنون والأخير يرد: أنت مختل عقليا

ترامب يصف الزعيم الكوري الشمالي بالمجنون والأخير يرد: أنت مختل عقليا

112

عواصم – وكالات: شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما جديدا، أمس الجمعة، على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون، إذ نعته بـ«المجنون»، وحذره من «اختبار لم يشهد مثله من قبل».
وكتب ترامب في تغريدة صباحية بعد أيام على كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة وهدد فيها كوريا الشمالية بـ«تدمير كامل»، أن «كيم جونغ اون كوريا الشمالية والذي من الواضح أنه مجنون لا يخشى تجويع شعبه وقتله، سيواجه اختبارا لم يشهد مثله من قبل».
وقال زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في بيان نادر، أمس الجمعة، إن بلاده ستدرس «أعلى مستويات الإجراءات المضادة القوية في التاريخ» ضد الولايات المتحدة ردا على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير كوريا الشمالية بالكامل.
ووصف كيم ترامب بأنه «مختل عقليا»، وقال إن تصريحات الرئيس الأمريكي «أشرس إعلان للحرب في التاريخ»، وإن خطاب ترامب في الأمم المتحدة يوم الثلاثاء أكد أن برنامج بيونغيانغ النووي هو «المسار الصحيح».
من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أمس الجمعة، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في مرحلة اختبار بفرض أقوى العقوبات على بلاده من قبل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.
وفيما رفض تيلرسون السؤال القائل «ماذا سيكون ردّ الولايات المتحدة في حال أجرت بيونغيانغ تجربة نووية جديدة في المحيط الهادئ؟»، حذّر من أن «جميع الخيارات لا تزال مطروحة ومنها العسكرية».
وأضاف أن قرار الردّ سيكون بيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
واعتبر تيلرسون أن تهديد ترامب بتدمير كوريا الشمالية يظهر أن الأخير يأخذ على محمل الجد مسؤوليته لحماية الأمريكيين.
وفي كلمته أمام الأمم المتحدة يوم الثلاثاء حذر ترامب الزعيم الكوري الشمالي من أن الولايات المتحدة «ستدمر» بالكامل دولته البالغ عدد سكانها 26 مليون نسمة.

القدس العربي

Print Friendly, PDF & Email