بيان من المتحدث الرسمي لـ(التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة)

بيان من المتحدث الرسمي لـ(التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة)

77

يها المواطنين الاعزاء
ان الوضع الموجود في محافظة كركوك والمناطق الكوردستانية الأخرى خلال الفترة الاخيرة، يثبت وبوضوح الفشل السياسي والسلطوي للنخبة الحاكمة في كوردستان. ان هذا النمط من الحكم قد فقد مصداقيته بين مواطني كوردستان والمجتمع الدولي ولم يبقى له أي اعتبار معنوي وسياسي.
ان (التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة) يرى بأن الحل المطلوب هو تشكيل حكومة انتقالية تكون اولوياتها ضمان الحوار مع بغداد وحل المشاكل الاقتصادية للمواطنين ومن ثم تهيأ الظروف لإجراء انتخابات نزيهة.
يجب على النخبة الحاكمة في كوردستان ان تتحمل مسؤولية الوضع الحالي، وان تعترف بالفشل. ولا تقوم بإثارة الصراعات الداخلية وأن لا توجه شعب كوردستان نحو الانقسام او الحرب الاهلية من اجل التستر على فشلها والاستمرارية في الفساد والاحتكار.
اننا نطلب من الحكومة الاتحادية ان تضع حداً للإنتهاكات التي تقع على مواطني كركوك والمناطق الاخرى. وأن تنسحب القوات العسكرية سريعاً حتى يسود الهدوء.
نحن في (التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة) نعرب عن اسفنا لما حصل للمواطنين في كركوك وخانقين وطوزخورماتو والمناطق الأخرى، حيث كانوا في ظل نمط حكم فاسد وناهب الى ما قبل أيام، واليوم وبسب الظروف الحالية اصبحوا متشردين ومضطهدين. وان من واجبنا ان نتعاون بكل امكانياتنا لإنهاء الدمار الذي لحق بالمواطنين الشرفاء في هذه المناطق.

د.ريبوار كريم محمود
المتحدث الرسمي لـ(التحالف من اجل الديمقراطية والعدالة)

Print Friendly, PDF & Email