ولد الشيخ يدعو اليمنيين للتنازل من أجل السلام

ولد الشيخ يدعو اليمنيين للتنازل من أجل السلام

76

قال فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اختتم زيارته للرياض التي التقى خلالها كبار المسؤولين اليمنيين والسعوديين وناقش جهوده للمضي نحو تسوية تفاوضية قابلة للاستمرار.

وقال فرحان حق إن ولد الشيخ أحمد ناقش جهود التحرك نحو تسوية تفاوضية قابلة للاستمرار في محادثاته مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي.

وأضاف أن المبعوث الأممي يستكشف خطوات تركز على استئناف وقف الأعمال العدائية وتدابير لبناء الثقة والعودة إلى طاولة المفاوضات. ونقل حق عن المبعوث الخاص حثه جميع الأطراف لتقديم التنازلات الضرورية التي يمكن أن تساعد على تمهيد السبيل لتحقيق سلام دائم في اليمن.

والتقى المبعوث الخاص أيضا في السعودية بوزير الخارجية عادل الجبير ومساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى ديفد ساترفيلد والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني و دبلوماسيين آخرين.

وأكد ولد الشيخ أن الصراع في اليمن هو صراع سياسي بالأساس ولا يمكن حله إلا من خلال المفاوضات السياسية، وشدد أيضا على أن المعاناة الواسعة النطاق يجب أن تنتهي.

وأعلنت الأمم المتحدة اختتام زيارة ولد الشيخ أحمد للرياض التي استغرقت أربعة أيام والتقى خلالها كبار المسؤولين اليمنيين والسعوديين وناقش خلالها جهوده للمضي نحو تسوية تفاوضية قابلة للاستمرار.
المصدر : الجزيرة

Print Friendly, PDF & Email