وزير النفط العراقي جبار اللعيبي “الوزير الذي لا يتعب”

وزير النفط العراقي جبار اللعيبي “الوزير الذي لا يتعب”


افتتح وزير النفط العراقي جبار اللعيبي بحضور نظيره السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح رسمياً النسخة السابعة من مؤتمر ومعرض العراق الدولي للنفط والغاز في محافظة البصرة، إذ تشارك المملكة العربية السعودية فيه لاول مرة كضيف شرف، ضمن وفد يضم 22 شركة عارضة ومشاركة في مجالات الطاقة والصناعات الشقيقة.
حيث رحب اللعيبي بالمشاركة المتميزة للشركات السعودية معربًا عن تفاؤله بفتح آفاق التعاون والشراكة مستقبلاً.
وقال وزير الطاقة والصناعة السعودي خالد الفالح على هامش لقائه بوزير النفط عبد الجبار علي اللعيبي ان هناك تفاهم بين العراق والسعودية لتوقيع ثمانية عشر مذكرة تفاهم بمجال الطاقة وقطاع النفط مع العراق, وأضاف ان مستقبل العلاقات بين البلدين تسير بالمسار الصحيح.
ومن جانبه اكد اللعيبي أن الحكومة العراقية ووزارة النفط تتطلعان إلى تفعيل التعاون والعمل المشترك مع الشركات السعودية بما يعزز اقتصاد البلدين.
واستمرار لعمله الدؤوب والمتواصل للنهوض باداء وزارة النفط العراقية شهد وزير النفط العراقي جبار اللعيبي اجتماعا لرئاسة الوزراء ظهر اليوم برائاسة رئيس الوزارء حيدر العبادي.
وختاما التقى اللعيبي مساء اليوم وزير الطاقة الروسي والوفد المرافق له حيث سيتم غدا افتتاح معمل للغاز المصاحب في حقل بدرة النفطي بمحافظة واسط.

يذكر ان اللعيبي اعلن في وقت سابق عن انطلاق الحملة الوطنية لغرس مليون نخلة في محافظة البصرة واكد السيد الوزير ، ان الوزارة لديها حملات اخرى في عموم المحافظات ومن بينها المحافظات المحررة ولن يقتصر الامر على زراعة النخيل فقط وانما زراعة انواع اخرى من الاشجار. هذه وغيرها الكثير من انجازات الوزير الخبير تدفعنا للمطالبة من جميع الوزارات وكوادرها الاحتذاء بوزارة النفط وعلى راسها جبار اللعيبي وذلك للوتيرة المتسارعة التي تشهدها الوزارة من تقدم ما ينعكس على واقع حياة المواطن العراقي بالتقدم والازدهار .

Print Friendly, PDF & Email