بوتين يأمر من سوريا بالتحضير لسحب القوات الروسية

بوتين يأمر من سوريا بالتحضير لسحب القوات الروسية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا اليوم أن القسم الأكبر من قوات بلاده في سوريا ستعود إلى روسيا، مؤكدا أن تلك القوات استطاعت إلى جانب قوات النظام السوري “القضاء على أكثر المجموعات الإرهابية الدولية قدرة على القتال”.

وفي زيارة خاطفة إلى سوريا تعد الأولى من نوعها، قصد بوتين صباح اليوم الاثنين قاعدة حميميم وكان في استقباله فيها رئيس النظام السوري بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين.

وأمر بوتين ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا. وقال أمام العسكريين في القاعدة “آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة”.

وأضاف “خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية مع الجيش السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية، ونظرا لذلك اتخذت قرارا بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا”.

وتابع الرئيس الروسي قائلا “في حال رفع الإرهابيون رأسهم من جديد، فسنوجه إليهم ضربات لم يروها من قبل”، مضيفا “نحن لن ننسى أبدا الضحايا والخسائر التي تكبدناها أثناء محاربة الإرهاب هنا في سوريا وفي روسيا أيضا”، مؤكدا أن روسيا ستحتفظ بقاعدتي حميميم الجوية وطرطوس البحرية.

وقالت قناة روسيا اليوم إن بوتين هنأ العسكريين الروس بنجاح مهمة محاربة الإرهاب في سوريا وشكرهم على أداء الخدمة.

المصدر : الجزيرة