سقوط العشرات من قوات النظام بريف دمشق الغربي

سقوط العشرات من قوات النظام بريف دمشق الغربي

سقط العشرات من قوات النظام السوري بينهم ضباط في معارك مع فصائل المعارضة بـريف دمشق الغربي.

وقال مصدر في غرفة اتحاد قوات جبل الشيخ التابعة للجيش السوري الحر لوكالة الأنباء الألمانية “قُتل 23 من عناصر القوات الحكومية بينهم العميد الركن عدنان بدور من مرتبات الفرقة السابعة ورئيس فرع المدفعية والمقدم زياد خليل قائد سرية النيران من الفوج”.

وأضاف المصدر “أُصيب أكثر من 35 في المعارك على أطراف بلدة بيت جن بريف دمشق الغربي” مشيرا إلى أن القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها دفعت بتعزيزات كبيرة في محاولة للسيطرة على منطقة بيت جن أو لإجبار الثوار على تسليم منطقة بيت جن.

وقد اعترفت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية بمقتل العميد الركن عدنان بدور والمُقدم زياد خليل أثناء تلك المعارك.

في سياق متصل، قال الإعلام الحربي الموالي للنظام إن قواته سيطرت على تلتي (المنطار والزيات) في ريف دمشق الجنوبي الغربي بعد مواجهات مع فصائل تابعة للمعارضة المسلحة، وأضاف أن قوات النظام تحاول التقدم على نفس المحور لإحكام سيطرتها على التلال المتبقية تحت سيطرة قوات المعارضة في المنطقة.

وكان مراسل الجزيرة قال في وقت سابق إن طفلا وامرأتين قتلوا جراء قصف مدفعي للنظام على دوما في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، وأضاف مراسلنا أن عشرة مدنيين على الأقل بينهم أطفال ونساء أصيبوا في قصف مدفعي آخر من جانب قوات النظام أيضا استهدف أحياء سكنية في مدينة حرستا وبلدتي جسرين وعين ترما في الغوطة الشرقية.

وأضاف المراسل نقلا عن مصادر طبية أن الشح في الأدوية والمستلزمات الطبية يحول دون تقديم خدمات الإسعاف المطلوبة للمصابين، وكانت مصادر قد أحصت في الشهرين الماضيين وفاة 30 شخصا جراء نقص الغذاء والدواء وعدم الاستجابة للنداءات الأممية لإجلاء مئات الحالات الطبية الحرجة.

وتشهد الغوطة الشرقية المحاصرة منذ أكثر من خمسة أعوام أوضاعا انسانية سيئة جراء القصف وتشديد الحصار رغم أن المنطقة مشمولة باتفاق خفض التصعيد.

المصدر : الجزيرة,الألمانية

Print Friendly, PDF & Email