قتلى للحوثيين بينهم قيادي بالحديدة والجوف

قتلى للحوثيين بينهم قيادي بالحديدة والجوف


سقط قتلى في صفوف الحوثيين بينهم قيادي، جراء غارات التحالف العربي بقيادة السعودية، على محافظتي الحديدة غرب صنعاء، والجوف شمالي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية -نقلا عن مصادر بالجيش اليمني- إن غارة جوية استهدفت القيادي الحوثي ياسر الأحمر وعددا من مرافقيه مساء الاثنين بالقرب من مديرية حيس في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة، مما أسفر عن مقتله وعدد كبير من مرافقيه.
وأوضحت المصادر أن الحوثيين حاولوا التغطية على مقتل الأحمر “كي لا تكشف عن تهاوي قوتها وهزيمتها أمام قوات الشرعية”.

وياسر الأحمر أحد أبرز قيادات الحوثيين، وعضو ما تسمى باللجنة الثورية العليا للحوثيين، وقد ساهم في إسقاط محافظة عمران شمالي اليمن في قبضة الحوثيين عام 2014، ومؤخرا عينه الحوثيون قائدا للواء 135 الموالي لهم.

على صعيد متصل، أعلنت قوات الجيش فجر اليوم الأربعاء سقوط عشرات القتلى والجرحى من مسلحي جماعة الحوثي جراء غارات جوية للتحالف العربي بمحافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية شمالي البلاد، جاء ذلك وفق موقع 26 سبتمبر نت الناطق باسم الجيش، نقلا عن مصدر ميداني لم يسمه.

وقال المصدر إن طيران التحالف شن مساء الثلاثاء غارات جوية استهدفت عناصر المليشيا الحوثية، أثناء تجمعهم بمعسكر تدريبي تابع للقيادي عبد الكريم الحوثي في وادي سودة مذاب بمحافظة الجوف.

غارات وقتلى
وأضاف المصدر أن الغارات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الحوثيين دون ذكر رقم محدد، موضحا أن غارات أخرى استهدفت مواقع وآليات قتالية ومخازن أسلحتهم بمعسكر حام في مديرية المتون شمالي المحافظة نفسها، مما أوقع خسائر معنوية ومادية.

وكان أكثر من عشرين مدنيا قتلوا في غارة لطائرات التحالف على سوق شعبي بمديرية التعزية في تعز. كما قُــتل 16 فردا من أسرة واحدة في غارة للتحالف على منطقة التحيتا بالحديدة غربي البلاد.

ومنذ نحو ثلاثة أعوام، يشهد اليمن حربا عنيفة بين القوات الحكومية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي -المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية من جهة- وبين مسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى.

وخلّفت الحرب أوضاعا إنسانية وصحية صعبة، أدّت إلى انتشار الأوبئة مثل الكوليرا والدفتيريا، وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية في البلاد التي تعد من أفقر دول العالم.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015 تقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Print Friendly, PDF & Email