إصابة إيراني حاول اقتحام مكتب روحاني

إصابة إيراني حاول اقتحام مكتب روحاني

لندن ـ رويترز: قالت وكالات أنباء إيرانية إن قوات الأمن أطلقت النار على رجل يحمل سلاحا أبيض، واعتقلته أمس بعد محاولته اقتحام مقر المكتب الرئاسي.
وقالت وكالة «تسنيم» للأنباء إنه كان يحمل السلاح ويرتدي كفنا أبيض اللون كرمز إلى استعداده للتضحية بحياته. ووقع الحادث في حوالى الساعة الحادية عشرة صباحا.
وقال محسن حمداني نائب محافظ طهران لوكالة فارس الإيرانية للأنباء «المهاجم اعتقل ونقل إلى المستشفى. نحاول معرفة هويته ودوافعه». ولم ترد أي إشارة إلى وجود الرئيس حسن روحاني في المبنى وقت الهجوم.
وقالت وكالة مهر للأنباء إن المهاجم (35 عاما) أصيب بالرصاص في ساقه عندما حاول اجتياز البوابة الأمنية للمكتب الرئاسي في شارع باستور وسط طهران، وهي منطقة شديدة التحصين تضم مقار مؤسسات حكومية أخرى.
ولم تذكر وسائل الإعلام الإيرانية أي دافع وراء الواقعة، لكن محتجين كانوا يحتشدون أمام مبنى المكتب الرئاسي في السنوات القليلة الماضية لإظهار غضبهم من ارتفاع الأسعار والبطالة.
ويتجمع العديد من الإيرانيين الذين فقدوا مدخراتهم بعد استثمارها في مؤسسات ائتمان ومؤسسات مالية تعمل بدون ترخيص هناك كل شهر تقريبا للمطالبة باستعادة أموالهم.
وفي عام 2016 غمر عامل مناجم يبلغ من العمر 30 عاما لم يكن قد تقاضى أجره لعدة أشهر نفسه بالبنزين وحاول إشعال النار في نفسه أمام المبنى.

القدس العربي