مفتي فلسطين يحذر من الاعتداء على المساجد والكنائس

مفتي فلسطين يحذر من الاعتداء على المساجد والكنائس

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين من خطورة تداعيات انتهاك الاحتلال الإسرائيلي حرمة المساجد والكنائس في القدس.
وطالب المفتي في بيان صحفي له المجتمع الدولي بزيادة الضغط على حكومة الاحتلال حتى تتوقف عن هذه الممارسات العدوانية، التي كان آخرها قيام بلدية سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس بحجز الحسابات البنكية الخاصة بالأديرة والكنائس في القدس بحجة جباية ضريبة الأملاك (الأرنونا) على مباني الأمم المتحدة والكنائس وما تملكه من أراض وقفية.

واعتبر حسين هذا الإجراء عدوانا جديدا على الشعب الفلسطيني في القدس بمسيحييه ومسلميه، وقال إنه يأتي بالتزامن مع دعوات متطرفة أخرى لاستباحة المسجد الأقصى المبارك، وبالتزامن مع الاستهداف المتواصل للمسجد الأقصى المبارك.

وأشار إلى الاقتحامات المتواصلة التي ينفذها العشرات من المسؤولين والضباط العسكريين وعناصر قوات الاحتلال الخاصة من جهة باب المغاربة، مستهجنا الربط بين الأعياد اليهودية واقتحام المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي في الخليل.

وجدد الحث على بذل أقصى الجهود لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وتعزيز الوجود فيه من أجل حمايته، مع التأكيد على تمسك أبناء الشعب الفلسطيني بمسجدهم مهما تطلب ذلك من ثمن وتضحيات.

واقتحم المسجد الأقصى يوم أمس أكثر من مئة مستوطن، في وقت يتوقع فيه اقتحام مئات آخرين اليوم بالتزامن مع حلول عيد المساخر اليهودي.

المصدر : الصحافة الفلسطينية